الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سلطات جبل طارق ستُفرج اليوم عن ناقلة النفط الإيرانية “غرايس-1”

سلطات جبل طارق ستُفرج اليوم عن ناقلة النفط الإيرانية “غرايس-1”

أعلن رئيس وزراء جبل طارق فابيان بيكاردو أن سلطات المنطقة أفرجت اليوم الخميس عن ناقلة النفط الإيرانية غرايس واحد، وثلاثة من أفراد طاقمها

وكانت صحيفة “ذا صن” البريطانية قد نقلت عن مصادر مقربة من رئيس وزراء جبل طارق فابيان بيكاردو، أنّ سلطات المنطقة ستُفرج اليوم الخميس عن ناقلة النفط الإيرانية “غرايس-1”.

الصحيفة ذكرت أنّ بيكاردو “لن يطلب تجديد أمر احتجاز الناقلة ما دامت السفينة لن تتوجّه إلى سوريا ولن تخرق العقوبات الأوروبية على دمشق”.

وتنظر المحكمة اليوم في وضع الناقلة الإيرانية التي احتجزتها قوات مشاة البحرية الملكيّة البريطانية في تموز/ يوليو الماضي.

وكان المتحدّث باسم الحكومة الإيرانيةِ علي ربيعي قد قال إن بلاده تعتقد أن محكمة جبل طارق ستُصدر حُكماً إيجابياً بخصوص ناقلة النفط الإيرانية.

وأضاف ربيعي: “نحن بانتظار هذا الإجراء الايجابي لنبادل حسن النية بحسن نية أيضاً”.

اقرأ أيضا: بتمويل مليار ونصف المليار ليرة .. 1500 مستفيد من برنامج دعم المسرحين من خدمة العلم

في سياق متصل، أكد مصدر عراقي مسؤول للميادين أن “بغداد كان لها دور محوري في السعي إلى حل أزمة الناقلات بين إيران وبريطانيا”.

المصدر لفت الى أن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي حمل رسالةً من البريطانيين إلى الإيرانيين عند زيارتِه المفاجئة لطِهران في 22 تموز/ يوليو الماضي، مؤكداً أنّه “نَل إلى طهران ولندن الرغبة المشتركةَ في التهدئة”.

وأشار المصدر إلى أنّ “عبد المهدي استمر في مساعيه للمساعدة في توفير مُستلزمات كانت ضرورية لحل أزمة الناقلات”.

المصدر : الميادين