الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ما هو العرض الذي قدمه الرئيس الأسد للمعارضة التركية؟

ما هو العرض الذي قدمه الرئيس الأسد للمعارضة التركية؟

شام تايمز

أكد زعيم حزب معارض تركي تقديم الرئيس السوري بشار الأسد عرضاً لمعارضي حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، كما انتقد في الوقت ذاته عداء الرئيس أردوغان للرئيس الأسد.

شام تايمز

وأوضح رئيس حزب الوطن المعارض “دوغو برينجك” أنه تلقى دعوة من الرئيس الأسد بشار الأسد لزيارة دمشق، مؤكداً أنه سيقوم بذلك في أيلول القادم على رأس وفد من المعارضة التركية.

وانتقد “برينجك” حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان, لعدم تواصلها مع القيادة السورية واعتبره “خطأً كبيراً”، كما دعاها إلى المشاركة في وفده الذي سيزور دمشق.

وأكد رئيس الحزب المعارض التركي في تصريح صحفي, أن “للقيادة السورية دوراً مهماً في إنهاء وجود تنظيم الدولة وحزب PKK، وأن التواصل معها يجنب تركيا الكثير من المخاطر”.

الجدير بالذكر أن رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض “كمال كليجدار أوغلو” كان قد طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤخراً, بإعادة العلاقات مع القيادة السورية, مؤكداً على أن هذا هو السبيل الوحيد لخرج تركيا من المأزق الذي وضعت نفسها فيه.

هذا وكان وزير الخارجية التركي قد قال في وقت سابق, بأن موقف بلاده لم يتغير من الرئيس السوري بشار الأسد، في اشارة منه الى الموقف الرسمي التركي المعادي للقيادة السورية, والداعم للتنظيمات الإرهابية في الشمال السوري على وجه الخصوص.

وكالات ( ما هو العرض الذي قدمه الرئيس الأسد للمعارضة التركية؟ )

إقرأ أيضاً: نجم خليجي يفضح ما فعلته ديانا كرزون وشقيقتها معه (فيديو)

شام تايمز
شام تايمز