السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

عمر السومة يقترب من مغادرة الملاعب السعودية الى قطر

عمر السومة يقترب من مغادرة الملاعب السعودية الى قطر

شام تايمز

يقترب الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم من تسجيل أنديته خلال الموسم القادم عدم تواجد أي لاعب سوري فيها؛ وذلك في حالة لم تحدث منذ ما يقارب الـ 10 سنوات.

شام تايمز

ويمثل اللاعب السوري عمر السومة (30 سنة)علامة بارزة لتواجد اللاعبين السوريين في الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم، إلا أن السومة بات على بعد خطوة واحدة من مغادرة السعودية بعد أن ساءت علاقته مؤخرا مع نادي أهلي جدة السعودي الذي انضم له عام 2014 قادما من الدوري الكويتي.

وبحسب المصادر فإن السومة كان يتحضر لطلب فسخ عقده من النادي السعودي منذ أكثر من شهر قبل أن تسوء علاقته بشكل كبير مع إدارة النادي السعودي بعد رميه قميص الفريق السعودي خلال مباراة فريقه أمام الهلال في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء الفائت؛ وهو الأمر الذي أثار جدلا واسعا عبر الصفحات السعودية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وظهر السومة في مقطع مصور داخل الملعب وهو يقوم بعمليات “التسخين”، قبل أن يقوم بخلع القميص الذي كان يرتديه ورميه جانبا، و بحسب تقارير صحفية سعودية فقد طالب عمر السومة؛ مساء أمس إدارة ناديه بانتقاله خارج أسوار النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ووفق مصدر رياضي سوري الذي أكد لـ “روزنة” أن السومة تلقى عروض عدة من أندية إماراتية وقطرية، إلا أن اللاعب السوري بات قريبا من الانتقال إلى نادي “الدحيل” القطري بعقد يقارب الـ 2 مليون يورو.

ويعد السومة أحد أبرز اللاعبين في أهلي جدة السعودي، خلال السنوات الماضية حيث ساهم في تحقيق أهلي جدة لبطولة الدوري موسم 2015-2016 بعد 30 عامًا من غياب النادي عن تحقيق اللقب، ومنذ انضمام السومة للفريق السعودي في 2014، سجل 143 هدفًا وصنع 21 خلال ظهوره في 152 مباراة شارك فيها بمختلف البطولات مع الفريق.

ولا يقتصر تواجد اللاعبين السوريين في الدوري السعودي على السومة، إنما كان قد سجل النجم الرياضي السوري جهاد الحسين (37 سنة) حضوره في السعودية منذ عام 2011، إلا أن الأخير أيضاً يستعد لمغادرة الأراضي السعودية باتجاه الكويت؛ بعد أن أعلنت إدارة نادي التعاون يوم أمس فسخ تعاقدها مع اللاعب السوري جهاد الحسين، بعد 5 مواسم مثل فيها اللاعب نادي التعاون؛ وكان فيها أحد أفضل صناع اللعب في الدوري السعودي خلال السنوات الأخيرة.

وبحسب مصدر مقرب من الحسين فإن إحتمالات عودته للدوري الكويتي الذي سبق وأن لعب فيه 3 مواسم بين أعوام 2008 إلى 2011 باتت شبه مؤكدة.

وكتب النادي السعودي على موقع “تويتر”: “قدّم مجلس إدارة النادي جزيل الشكر والتقدير للاعب جهاد الحسين الذي فسخ عقده بالتراضي، بعدما مثّل التعاون في الـ5 مواسم الماضية، كان فيها مثالا للاعب المميز خلقا وأداء” متمنيا له “التوفيق والنجاح مستقبلا” ومؤكدا “أنه كان من اللاعبين المميزين بتاريخ النادي”.

اقرأ أيضا: نادي سعودي ينهي عقد اللاعب السوري جهاد الحسين

في حين لم تتضح أسباب الإدارة التعاونية لفسخ عقد الحسين بتلك الصورة المجانية، وشارك الحسين في 28 مباراة مع التعاون الموسم الماضي بالدوري، سجل خلالها أربعة أهداف، وصنع خمسة.
وسبق للاعبين سوريين عدة الاحتراف السعودي وجميعهم يلعبون مع المنتخب السوري الأول لكرة القدم، إلا أن حالة إبعادهم أو رحيلهم عن السعودية كانت تجمعهم مؤخرا، حيث غادر يوسف قلفا (26 سنة) إلى نادي العربي الكويتي الصيف الحالي؛ بعدما كان يمثل نادي القادسية السعودي الموسم الفائت، بينما يبقى تامر حاج محمد (29 سنة) حتى الآن من غير أي نادي وهو الذي كان يمثل نادي أحد السعودي أيضاً خلال الموسم المنصرم.

فيما كانت قد تخلت أيضا إدارة نادي القادسية السعودي عن الحارس إبراهيم عالمة (27 سنة، حارس المنتخب السوري الأول) بعدما اتفقت معه بداية الموسم الماضي على جميع تفاصيل عقد الاحتراف.

شام تايمز
شام تايمز