السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

3000 حالة اسعافية في دمشق خلال العيد أغلبها بسبب “سقوط المراجيح”!

3000 حالة اسعافية في دمشق خلال العيد أغلبها بسبب “سقوط المراجيح”!

شام تايمز

بيّن مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق “المجتهد” محمد هيثم الحسيني أن المشفى استقبلت نحو 1700 حالة إسعافية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، معظمها ناجم عن السقوط من ألعاب “المراجيح” إضافة إلى ورود حالات سقوط من على ظهر الحصان، مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والمعالجات للمرضى على مدار الساعة.

شام تايمز

وأكد الحسيني، وفق جريدة “الوطن” عدم وجود أي حالات خطرة هذا العيد ولم يسجل المشفى أي وفيات، حيث إن الحالات كانت طفيفة، مع ورود حالات هضمية داخلية ناجمة عن حرارة الجو، إضافة إلى حالات قليلة جداً ناجمة عن حوادث السير، موضحاً أن عدد الحالات انخفض هذا العيد عن الأعياد الماضية، علماً أن قسم الإسعاف كان يستقبل يومياً ما يفوق 1300 حالة إسعافية طارئة.

وأوضح مدير مشفى المجتهد أنه لا يوجد أي أذيات خطرة في منطقة العين، ولم تتضرر أي حالة، علماً أنه تم إخراج المرضى في اليوم ذاته، مقارنة مع العيد الماضي الذي شهد أذيات خطر.

من جانبه أوضح مدير مشفى المواساة الجامعي عصام الأمين أن المشفى استقبلت أيضاً 1700 حالة إسعافية، ناجمة عن حوادث سير إضافة إلى معالجات هضمية وكسور ورضوض على الرأس والتهابات زائدة.

شام تايمز
شام تايمز