الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تصريح هام لبوتين: ندعم عمليات الجيش السوري لانهاء الخطر الإرهابي في إدلب

تصريح هام لبوتين: ندعم عمليات الجيش السوري لانهاء الخطر الإرهابي في إدلب

شام تايمز

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تدعم جهود الجيش السوري لاحتواء الخطر الإرهابي في محافظة إدلب.

شام تايمز

وقال بوتين قبل إنطلاق مباحثاته مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين: “بلا شك سنتحدث عن سوريا، وأود الإشارة هنا إلى أنه بعد توقيع الاتفاقات في سوتشي لإقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب، كان الإرهابيون آنذاك يسيطرون على 50% من الأراضي هناك، والآن يسيطرون على 90%، ونحن نرى هجمات مستمرة من قبلهم”.

وتابع الرئيس الروسي قائلا: “والأكثر خطورة، أننا نرى نقل المسلحين من هذه المنطقة إلى مناطق أخرى في العالم، وهذا أمر خطير للغاية”.

وأضاف: “وكانت هناك أيضا محاولات استهداف قاعدتنا في حميميم أكثر من مرة، ومن منطقة إدلب بالذات. ولذلك، ندعم جهود الجيش السوري في ما يخص العمليات على النطاق المحلي لاحتواء تلك المخاطر الإرهابية”.

شاهد: تصريح هام لبوتين:

من جهته أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن قلقه إزاء تطورات الأوضاع في محافظة إدلب السورية، كما دعا أيضا إلى إحلال الاستقرار والنظام في ليبيا.

ومن المتوقع أن يتناول الرئيس بوتين خلال مباحثاته مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في فورت بريغانسون بفرنسا، الوضع في سوريا وليبيا والملف الإيراني والوضع في منطقة الخليج والتسوية الأوكرانية وغيرها من المواضيع الدولية.

روسيا اليوم

إقرأ أيضاً: سندريلا المخيمات.. طفلة سورية تثير ضجة بصورتها

شام تايمز
شام تايمز