الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سؤال لوزير الاتصالات: لماذا وضع النت سيء.. فبماذا أجاب؟

سؤال لوزير الاتصالات: لماذا وضع النت سيء.. فبماذا أجاب؟

شام تايمز

نيرمين موصللي

شام تايمز

قال وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب لصاحبة الجلالة في معرض رده على سؤال حول بطء الانترنيت في سورية ” نحن لا نخجل من وجود أي عطل أو أي مشكلة .. فنحن نتعامل بشفافية مع المشتركين في حال وجود أي مشكلة بالانترنت أو المقاسم ويتم الإعلان عنها مع تحديد فترة الإصلاحات وحالياً لا يوجد أي مشاكل لدينا وقد تكون الحالات إفرادية لعدد من المشتركين ووضع الانترنت حاليا مقبول من وجهة نظرنا”.

وحول المعلومات التي تفيد بأن واقع الأنترنت سيصبح كارثيا بعد سنتين على مستوى البوابات المنزلية لجهة عدم قدرة الحزمة الدولية على استيعاب تزايد أعداد المشتركين.. أكد المهندس الخطيب أن هذه المعلومة غير صحيحة والوزارة قادرة على تغطية احتياجات الجمهورية بشكل كامل حالياً لافتا إلى وجود خطط موضوعة قيد التنفيذ لتأمين الحزم سواء بالشبكة الداخلية أو الخارجية مستقبلا.

وفيما يتعلق بالاجراءات التي ينفذها فريق مشغلي الشبكات بالتعاون مع الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة وتحسين جودة الانترنيت.. أوضح وزير الاتصالات أن الإجراءات التي تقوم فيها الوزارة تكون خلال فترات قصيرة ومتوسطة وطويلة وهناك خطط مرحلية لكن يجب علينا الانتباه إلى أننا أمام حصار كبير سواء على البنوك السورية أو لجهة توريد التجهيزات الخاصة بالتكنولوجيا ولذلك في الوقت الحالي لا يوجد لدينا أي شركات غربية أو شرقية تقوم بالتوريد لذلك نعمل ضمن التجهيزات والكوادر الموجودة داخل القطر ونعمل على فتح قنوات لتوريد التجهيزات عبر مصادر متعددة باعتبار أن الحرب الاقتصادية لم تنته لكننا وضمن الامكانات نسعى للتحسين ونعمل على راحة المشتركين .

وقال المهندس الخطيب ” نحن نتفاءل بالغد وسيكون هناك شركات ستدخل القطر وتوريد للتجهيزات بالنسبة للبوابات أما ما يتعلق بحزمة الانترنت فنحن قادرون الآن وفي المستقبل على تأمينها بالشكل الكامل.

صاحبة الجلالة

إقرأ أيضاً: عبد الباري عطوان: تطورات خطيرة في سوريا

شام تايمز
شام تايمز