الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

موسكو تتنبأ بمواجهة عسكرية كبرى بعد الاعتداءات “الإسرائيلية” الأخيرة

موسكو تتنبأ بمواجهة عسكرية كبرى بعد الاعتداءات “الإسرائيلية” الأخيرة

شام تايمز

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الاعتداءات “الإسرائيلية” الأخيرة على كل من سورية ولبنان تثير قلقا بالغا وتنذر بمواجهة كبرى.

شام تايمز

وحذرت الخارجية، في بيان لها اليوم الاثنين، من اندلاع “مواجهة عسكرية واسعة النطاق” عقب تصعيد التوتر في المنطقة بسبب الاعتداءات الأخيرة التي نفذتها “إسرائيل” على سورية ولبنان.

وأعلنت الخارجية أن هذه التطورات الخطيرة تثير قلقا بالغا لدى موسكو، “التي أشارت مرارا إلى خطورة مثل هذه التصرفات في الأجواء الإقليمية المتوترة لأقصى درجة، وحذرت من إمكانية أن تؤدي إلى نزاع عسكري واسع لا يمكن التنبؤ بتبعاته”، حسب ما جاء في البيان.

وكان رئيس حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو أعلن، ليل الأحد الماضي، عن تنفيذ غارة بالصواريخ على مواقع في محيط دمشق، تصدت لها الدفاعات الجوية السورية وأسقطت معظمها.

وبعد ساعات قليلة على الاعتداء الإسرائيلي على سورية، أعلنت المقاومة اللبنانية إسقاط طائرة عسكرية مسيرة “إسرائيلية” وانفجار أخرى في أجواء ضاحية بيروت الجنوبية مسببة أضرارا مادية.

المصدر : وزارة الخارجية الروسية

شام تايمز
شام تايمز