الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سعودي يشتري طائرتين بالخطأ.. حقيقة أم فبركة؟

سعودي يشتري طائرتين بالخطأ.. حقيقة أم فبركة؟

شام تايمز

واقعة عجيبة انتشرت تفاصيلها الطريفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحكي عن رجل سعودي كان ينوي شراء هدية بسيطة لنجله، ولكنه ارتكب خطئا جسيما عندما وجد نفسه يشتري طائرتين حقيقيتين، فما حقيقة تلك الرواية الشائعة؟.

شام تايمز

انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي مؤخرا، واقعة مثيرة للدهشة والسخرية في الوقت نفسه، حيث قال ناشريها إنها لأحداث حقيقية، تخص مواطن سعودي يشتري طائرتين بالخطأ، رغم أنه أراد فقط الاحتفال بعيد ميلاد نجله بشراء لعبة عادية، ولكنه أساء التصرف على ما يبدو.

تشير أحداث الواقعة إلى أن الأب السعودي كان ينوي شراء لعبة لابنه عاشق عالم الطيران، حيث تتمثل في طائرة صغيرة، إلا أن ضعف مستواه في اللغة الإنجليزية لم يمكنه من التواصل بالشكل الأمثل مع مندوب البيع، لذا لم يدرك الأب أنه على وشك شراء طائرتين حقيقيتين من طراز إيرباص A350s، بقيمة تبلغ 329 مليون دولار.

العجيب أن ناشري تلك القصة الطريفة، أشاروا إلى أن الرجل وافق على التلكفة الباهظة لشراء الطائرتين دون مشكلة، والسر على ما يبدو في ثراءه الفاحش، أو ربما في ضعف إمكاناته الحسابية، إلا أنه أوضح مع علمه بحقيقة الأمر أن الأزمة حدثت بسبب ارتباكه عند محاولة تحويل المبلغ من الدولار للريال، فهل من الوارد أن تحدث مثل تلك القصة الطريفة؟.

الحقيقة

بينما استقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قصة سعودي يشتري طائرتين، بوابل من السخرية على الأوضاع المالية الخاصة بهم، والتي لا تمكنهم من دفع أجزاء بسيطة للغاية من المبلغ المشار إليه، لأجل شراء احتياجات شديدة الأهمية، فإنهم لم يدركوا أمرا بسيطا يخص الناشر الأصلي لتلك الواقعة التي لم تحدث يوما.

تبين أن ناشر القصة، هو موقع إلكتروني يدعى ThinAirToday، وهي منصة تخصصت منذ وقت طويل في نشر أخبار تبدو للبعض حقيقية وتحمل نكهة طريفة، إلا أنها مفبركة ولا تمت للحقيقة بصلة.

الجدير بالذكر أن موقع ThinAirToday نفسه، لا ينفي فبركة الأخبار التي يقوم بنشرها بصفة دورية، حيث يحذر في الجزء الأسفل من صفحاته من تصديق تلك الأخبار، مشيرا إلى أنه لا يقدم إلا المحتوى الساخر، ما ينفي من الأساس وجود رجل سعودي يشتري طائرتين بالخطأ لاعتقاده أنهما مجرد لعبة، مثلما ظن الكثير من رواد مواقع فيسبوك وغيرها للأسف.

شام تايمز
شام تايمز