السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

دراسة لـ ”المركزي”: كل ليرة سورية زيادة في سعر الصرف قابلها 31 ليرة على غرام الذهب!

دراسة لـ ”المركزي”: كل ليرة سورية زيادة في سعر الصرف قابلها 31 ليرة على غرام الذهب!

شام تايمز

قدم مصرف سورية المركزي بحثاً يدرس العلاقة بين تطور أسعار المفرق لمجموعة من السلع الأساسية وسعر الصرف في السوق الموازية بدمشق من بينها “الذهب”.

شام تايمز

وبينت دراسة المركزي التأثير الكبير لسعر الصرف بالسوق الموازية بسعر الذهب، حيث أن الزيادة بمقدار 1 ليرة سورية في سعر الصرف يقابلها زيادة بمقدار 31,43 ليرة سورية في سعر غرام الذهب.

وأشار المركزي إلى أنه بعد الانخفاض المسجل في أيار من العام 2018 في سعر الذهب أخذ يأخذ منحى تصاعدياً حتى نهاية الفترة أيار 2019 مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 14 %.

اقرأ أيضا: المصرف المركزي: الأسعار ترتفع بين ليلة وضحاها

وكان أشار المركزي إلى أن البحث نفذ بالتعاون مع غرفة تجارة دمشق بإعداد قوائم دورية تتضمن الحدود الدنيا والعليا للأسعار اليومية لمبيع المفرق لمجموعة من المواد الرئيسة شملت: “منتجات ومشتقات حيوانية ومنتجات نباتية والحبوب والبقول وأدوات كهربائية والمحروقات والمعادن الثمينة)، لمعرفة أثر تغيرات سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في السوق الموازية على أسعار هذه السلع.

للاطلاع على الدراسة كاملة:

دراسة-العلاقة-بين-تطور-أسعار-المفرق-لمجموعة-من-المواد-الرئيسية-بسعر-صرف-الليرة-السورية

شام تايمز
شام تايمز