السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

نائب كويتي يطالب بمنع شاعر مات منذ قرون من دخول البلاد

نائب كويتي يطالب بمنع شاعر مات منذ قرون من دخول البلاد

شام تايمز

طالب النائب في مجلس الأمة الكويتي محمد الجبري منع جلال الدين الرومي المتوفي قبل نحو 740 عام من دخول البلاد .

شام تايمز

وكان النائب الكويتي يتحدث في مداخلة بمجلس الامة معترضا على ندوة مقررة لها ان تعقد في الكويت بتاريخ 26 يناير الجاري تتحدث عن جلال الدين الرومي مخصصة للنساء.

وقال الجبري في مداخلته:” لقد كلمت وزير الاعلام بضرورة منع هذه المهرجانات كما كلمت وزير الأوقاف بهذا الخصوص، وطالبت وزير الداخلية بمنع دخول مثل هؤلاء الأشخاص ومنع هذه المهرجانات التي تخالف ديننا وتعاليمه”.

ويشير الجبري الى الدعوة التي وزعت للندوة المقررة والتي اشارت الى جلال الدين الرومي ووصفته بـ” مولانا” حيث قال الجبري، ان الله مولانا وليس جلال الدين الرومي.

واشعلت مداخلة الجبري ساحة النقاش على تويتر، حيث شن العديد من النشطاء هجوما على الجبري متهمين إياه بعدم معرفته بشخصيات كان لهم اثر كبير في التاريخ الإسلامي.

اقرأ أيضا: طلب غريب… داعية كويتي يبحث عن عبد لعتق رقبته من سيده!

يذكر أن جلال الدين الرومي (توفي في 17 ديسمبر 1273 م) هو شاعر وفقيه وصوفي ايراني مسلم، ولد في بلاد فارس وآسيا الوسطى ثم انتقل إلى الأناضول حيث عاش بقية حياته في قونية في عهد دولة السلاجقة الأتراك، تركت أشعاره ومؤلفاته الصوفية والتي كتبت بلغته الأم الفارسية تأثيرا واسعا في العالم الإسلامي وخاصة على الثقافة الفارسية والأردية والبنغالية والتركية .

وفي العصر الحديث ترجمت بعض أعماله إلى كثير من لغات العالم ولقت صدى واسعا جدا بحيث وصفته البي بي سي سنة 2007 م بأكثر الشعراء شعبية في اميركا.

شام تايمز
شام تايمز