الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تحذير من تطبيق جديد يحولك إلى أحد المشاهير.. هل وقعت ضحيته؟

تحذير من تطبيق جديد يحولك إلى أحد المشاهير.. هل وقعت ضحيته؟

شام تايمز

استطاع تطبيق “زاو” الصيني أن يجذب أصحاب الهواتف الذكية سريعاً، إذ شهد إقبالا بالملايين على تحميله بعد أيام قليلة من طرحه، ولكنه أثار في المقابل مخاوف بشأن انتهاك خصوصية المستخدمين. وتقوم فكرة “زاو” على إتاحة لكل من يملكه، أن يستبدل وجهه، بوجوه مشاهير الفن ونجوم الرياضة أو أي شخص آخر في مقطع فيديو.

شام تايمز

وطرح تطبيق “زاو” في متجر تطبيقات “آبل” بالصين، الجمعة، ليحقق رواجا هائلا، لدرجة أن خوادم “زاو” تعطلت تقريبا، بسبب زيادة عدد الزيارات عليه.
ويتم اشتراك المستخدمين في التطبيق، بالتسجيل بواسطة أرقام هواتفهم الذكية، ليتمكنوا بعد ذلك من تحميل صورهم التي التقطت بواسطة هواتفهم، ثم يختاروا بعد ذلك من بين مجموعة من مقاطع الفيديو الخاصة بالمشاهير لتثبيتها على وجوههم، ومشاركتها مع أصدقائهم.

اقرأ أيضا: بالخطوات.. كيفية تشغيل الضبط التلقائي للوقت وتغييره حسب الموقع الجغرافي

ومن بين الوجوه الشهيرة المتاحة في التطبيق لاستخدامها، الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو، والممثلة مارلين مونرو.
وفي المقابل يشكو المستخدمون من سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق، إذ يذكر أحد أقسام اتفاقية المستخدم، أن المستهلكين الذين يقومون بتحميل صورهم على “زاو” عليهم أن يسلموا حقوق الملكية الفكرية الخاصة بوجوههم، والسماح لـ”زاو” باستخدام صورهم لأغراض تسويقية.

وردا على تلك المخاوف، قالت شركة “زاو” عبر محرك البحث الصيني “ويبو”، إنه سيتصدى لها. وقالت: “إننا نتفهم تماما قلق الناس تجاه مخاوف الخصوصية، وسنقوم بتصحيح المناطق التي لم نأخذها في الاعتبار ولكن نحتاج إلى بعض الوقت”.

شام تايمز
شام تايمز