الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بعد الاتهامات بالسرقة.. هواوي تخرج عن صمتها!

بعد الاتهامات بالسرقة.. هواوي تخرج عن صمتها!

شام تايمز

نفت شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات اليوم أن تكون سرقت أي براءات اختراع في الولايات المتحدة، ردا على اتهامات وجهها إليها مبتكر برتغالي ونقلتها صحيفة وول ستريت جورنال.

شام تايمز

وفي التفاصيل أنّ وزارة العدل الأميركية فتحت تحقيقا في اتهامات المهندس روي بيدرو أوليفيرا الذي يقول: “إن هواوي سرقت تصميمه لكاميرا هاتف ذكي حصلت على براءات اختراع أميركية لصنع الكاميرا البانورامية (إنفيجن 360) التي جهزت الشركة بها هواتفها”.

وبحسب الصحيفة، فإن تحقيق وزارة العدل يشمل إلى اتهامات أوليفيرا حالات أخرى قد تكون تنطوي على سرقة ملكية فكرية وضم موظفين من شركات منافسة.

واعلنت المجموعة الصينية في بيان أن “هذه الاتهامات خاطئة ونرفض بشكل قاطع مزاعم أوليفيرا”.

وجاء في البيان “تسعى الحكومة الأميركية منذ عدة أشهر للضغط على دول أخرى لحظر معدات هواوي. وهي تستخدم كل الأدوات المتاحة لها لبلبلة عملياتنا التجارية”.

اقرأ أيضا: هواوي تكشف هاتفها Mate 30 Pro في هذا الموعد

وأضاف: “لم يتم حتى الآن إثبات أي من الاتهامات التي وجهتها الحكومة الأميركية. إننا ندين بشدة مساعي الحكومة الأميركية المنسقة لتشويه سمعة هواوي وتقويض موقعها الريادي في صناعة الاتصالات”.

المصدر: الوطنية للإعلام

شام تايمز
شام تايمز