الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

عوارض لا يجب إهمالها.. وهذه تنذر بالسرطان!

عوارض لا يجب إهمالها.. وهذه تنذر بالسرطان!

شام تايمز

إذا لاحظت بعض التغييرات المفاجئة على بعض مناطق جسمك، فمن الوارد أن تكون تنبيها مبكرا إلى بعض الاضطرابات الصحية. فما هي العوارض التي لا بد من التنبه إليها؟

شام تايمز

يعد تشقق اللسان من بين المؤشرات الصحية، التي ينبغي التنبه إليها، لأن هذا التحول في صحة الفم ينبه إلى حدوث جفاف أي عدم شرب ما يكفي من المياه.

وفي حال جرى هذا التشقق إلى جانب تساقط للشعر وبعض التورمات، فمن المحتمل أن يكون ثمة تنبيه إلى اضطرابات في عمل الغدة الدرقية.

وإذا رصدت خطوطا أو تغيرا في لون الأظافر، فهذا يؤشر إلى حصول نزيف داخلي أو قرب الإصابة بسرطان الجلد.

وحينما تلاحظ سوادا في ثنايا الجلد بعدة مناطق من الجسم، مثل الرقبة، فهذا مؤشر على مقاومة الأنسولين، أي أن الإنسان يصبح أكثر عرضة للإصابة بالنوع الثاني من السكري.

كما يؤشر فقدان شعيرات الحاجب إلى قصور في عمل الغدة الدرقية التي تؤثر على الهرمونات ونمو الشعر.

أما إذا ظهرت بعض البثور على الجلد فلم تختف رغم محاولات عدة للعلاج، فمن الوارد أن يكون الأمر مؤشرا على إصابة محتملة بسرطان الخلايا القاعدة. ولحسن الحظ، يمكن علاجه بشكل فعال إذا جرى التشخيص في مرحلة مبكرة.

اقرأ أيضا: تحذير.. هذه الأعراض تعني أنّ كبدك ملتهب!

وإذا شعرت بألم أو انتفاخ مفاجئين في الأصابع فإن هذا الأمر قد يكون مؤشرا محتملا على الإصابة بسرطان الرئة، أما ظهور الاصفرار في الجلد والجزء الأبيض من العين فينذر بوقوع اضطرابات في الكبد.

وفي حال لاحظت بروزا كبيرا للهالات السوداء تحت العين، فعليك الانتباه إلى نظامك الغذائي وأخذ قسط كاف من النوم.

المصدر: سكاي نيوز

شام تايمز
شام تايمز