السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

شاهد ما فعلته فتاة سعودية بعدما خلعت العباءة في شوارع الرياض

شاهد ما فعلته فتاة سعودية بعدما خلعت العباءة في شوارع الرياض

شام تايمز

نشرت فتاة سعودية تدعى مناهل العتيبي، مقطعا مصورا لها في أحد شوارع العاصمة السعودية الرياض، بدون غطاء رأس أو عباءة.

شام تايمز

ومناهل العتيبي، فتاة جامعية سعودية ناشطة في مجال الحقوق النسوية، وتلقب نفسها على حسابها على إنستغرام بـ”ولية أمر نفسها”.

ونشرت مناهل تغريدة عبر تويتر، كتبت فيها: “من خلف الكواليس، ترقبوني قريبا في جلسة تصوير لإحدى القنوات العالمية ومن وسط الرياض تحديدا شارع التحلية”.

​وأرفقت العتيبي تغريدتها بمقطع فيديو من موقع التصوير وكانت تظهر فيه بدون عباءة، أو غطاء رأس أثناء إجراء المقابلة التلفزيونية في الشارع.

وكانت مناهل العتيبي، نشرت فيديو قبل عدة أسابيع، قالت فيه إنها تتجول في أحد شوارع الرياض وهي ترتدي ملابس رياضية دون أن تتعرض لأي مضايقات، وأن ردود فعل الدوريات والمرور محترمة.

​وكتبت مناهل: “أمس كان يوم حظي نمت وأنا جداً سعيدة وصحيت وأنا أسعد ومن السعادة رحت أشطب شوارع الرياض شارع وحارة حارة ومن خلال تشطيبي وتعاملي مع الدوريات والمرور وردة فعلهم المحترمة معي اكتشفت أن النظام فعلاً تعمم، وإن ولي العهد كان صادق لمن قال (يحق للمرأة أن ترتدي مثل الرجل)”.

​وتنشر مناهل صورا لها داخل الصالات الرياضية، وتشجع النساء السعوديات على الخروج بدون عباءة.

شام تايمز
شام تايمز