الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بولتون ينشر صورة لناقلة النفط الإيرانية قبالة طرطوس.. ويعلق

بولتون ينشر صورة لناقلة النفط الإيرانية قبالة طرطوس.. ويعلق

كشف مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، أن ناقلة النفط الإيرانية “أدريان داريا 1″ توجهت إلى سوريا، في حين قالت وسائل إعلام دولية، إن السفينة أفرغت حمولتها بالفعل في ميناء سوري.

ونشر بولتون صورة على حسابه بـ”تويتر” تظهر ناقلة النفط قبالة سواحل القاعدة البحرية في طرطوس، وعلق قائلا: “واهم من يعتقد أن، أدريان داريا 1، لم تتجه إلى سوريا، طهران تعتقد أن تمويل الأسد أكثر أهمية من توفير الدعم لشعبها، يمكننا التحاور، ولكن لن نخفف العقوبات ضد إيران حتى تتوقف عن الكذب ونشر الإرهاب”.

وكان موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، كشف الجمعة، في تقريره استند فيه إلى مصادر، أن الناقلة الإيرانية قامت بتفريغ حمولتها في ميناء سوري.

اقرأ أيضا: أنابيب النفط من إيران الى الساحل السوري

وصرح مصدران بأن 55 في المئة من شحنات السفينة، التي قيل في وقت سابق إنها تبلغ 2.1 مليون برميل من النفط، قد تم تفريغها بحلول الساعة الـ10:15 مساء بالتوقيت المحلي (الـ7:15 مساء بتوقيت غرينتش) من يوم الخميس.

وبين الموقع أن آخر تحديث لموضع الناقلة الإيرانية بيّن أنها متواجدة في شرق البحر المتوسط بين قبرص والساحل السوري بعد ظهر الاثنين.

وكالات