الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

5 نصائح للتعرف على الكاذب منذ اللقاء الأول

5 نصائح للتعرف على الكاذب منذ اللقاء الأول

في لقائنا الأول ببعض الأشخاص، نتعرض أحيانا للخداع، ونأخذ انطباعات أولى جيدة، عن أشخاص هم في الحقيقة سيئون جدا، خاصة فيما يتعلق بالكذب.

وهناك مجموعة من النصائح، التي يمكن أن تكشف الكاذب بسهولة، منذ اللقاء الأول، وذلك على النحو التالي:

– النظر إلى عينيه:

العين تكشف الكثير، لذلك فليس من المستغرب أن الشخص الكاذب يجد صعوبة في النظر إلى عيني من أمامه، لذلك فإن اكتشاف الشخص الكاذب يمكن أن يحدث بالنظر إلى عينيه فهذا يكشفه بسهولة.

– التكرار:

من التكتيكات التي يتبعها أي شخص يكذب، هو أن يقوم بتكرار الكلام أو الأسئلة، أو يطلب منك أن تعيد سؤالك، وذلك ليفكر في إجابة، أو في اختلاق قصة، حتى يخدعك بها، فالتكرار في الحديث يعطيه فرصة للتفكير.

– لغة الجسد:

يجب أن تركز في لغة جسد المتحدث، لتعرف إذا كان يكذب أو لا، فبحسب الكثير من الدراسات فإن حوالي 85% من تواصل الشخص مع من حوله، يكون من خلال لغة الجسد، وليس الكلام، وهناك علامات كثيرة في لغة الجسد تعكس الكذب مثل: إخفاء الفم باليد، واللعب في الشعر، ومحاولة ضبط هندام الملابس من دون داع وغيرها.

اقرأ أيضا: زوجان يعيشان معا 60 سنة.. يكشفان سر سعادتهما

– التفاصيل:

يجب أن تركز في التفاصيل فالكاذب عادة ما يغفل التركيز في التفاصيل، فمن الممكن إذا سألته على أحد تفاصيل قصته، بعد مرور بعض الوقت ستجده يغيرها، وهنا يجب أن تنتبه إلى هذا الأمر، وتعتبره ناقوص انذار.

– الحدس:

وأخيرا فإن الحدس ورغم أنه شيء غير ملموس، فإنه يعتبر من أهم العوامل التي تحدد من خلالها، إذا كان من أمامك يتحدث بصدق أم لا، ولا يمكن أن تعتمد على الحدس وحده، لكن إذا كانت باقي الإشارات ضده، ومعها حدسك فيجب أن تحذر.