الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الحبس سنتين لمن “تحرش” بالنساء في السرافيس والتكاسي

الحبس سنتين لمن “تحرش” بالنساء في السرافيس والتكاسي

أكد المحامي نور الدين سعد، أن ظاهرة التحرش بالنساء وخاصة في السرافيس والتكاسي، تعد من باب (طلب الفجور) وضمن التعرض للآداب العامة، وعقوبتها بحسب المادة 517 من قانون العقوبات العام الحبس لمدة ثلاثة أشهر كحد أدنى ولمدة سنتين كحد أعلى ويترك ذلك للقاضي الذي يقدر المدة بحسب الحالة والشهود.

وبين سعد أن هذه القضايا قلَّما ترد إلى القصر العدلي، مضيفاً: فهي قليلة جداً ولم يحدث أن شهدنا مثلها لعدم توافر عنصر مهم فيها وهو الشهود إلا إذا أخذ القاضي بأقوال الشاكية، بالرغم من تنامي هذه الظاهرة، وخاصة في محافظة حماة، حسب ما ذكرت صحيفة الوطن.

وغالبا أبطال قصص التحرش هم بعض سائقي السرافيس والتكاسي، التي تعمل مساءً على خطوط حماة الداخلية، وذلك في ظل خجل النساء وعدم تجرؤهن على التقدم بشكاوى في الأقسام الشرطية خشيةً من وصمة المجتمع لهن بالعار.

اقرأ أيضا: تصريحات روسية جدييدة بشأن سورية

الأمر الذي أكده مصدر في قيادة شرطة حماة، حيث نفى ورود شكاوى من هذا النوع إلى الوحدات والأقسام الشرطية على مستوى المحافظة، وأكد أنه في حال ورودها سرعان ما تتخذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبيها.