الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إعادة افتتاح معبر أبو الظهور الإنساني شرق إدلب

إعادة افتتاح معبر أبو الظهور الإنساني شرق إدلب

شام تايمز

قالت مصادر صحفية في ريف إدلب، اليوم الخميس، إن الحكومة السورية تعمل بالتنسيق مع الجانب الروسي على إعادة افتتاح معبر أبو الظهور الإنساني في ريف إدلب الشرقي أمام المدنيين الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية باتجاه مناطق سيطرة الدولة.

شام تايمز

وأفادت المصادر، عن مصدر في محافظة إدلب أن المعبر سيتم افتتاحه خلال الساعات الـ24 القادمة وأن العمل على استكمال كافة التجهيزات اللوجستية والفنية والصحية على المعبر بدأ من أجل استقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية.

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر مطلعة في مدينة إدلب أن “هيئة تحرير الشام” أصدرت تعليمات صارمة لمنع عبور المدنيين من مناطق سيطرتها باتجاه مناطق سيطرة الجيش السوري، في وقت تجري اتصالات روسية تركية لإتمام عملية خروج المدنيين من مناطق سيطرة المجموعات المسلحة باتجاه مناطق سيطرة الجيش السوري.

وعلى الجهة المقابلة للجيش السوري من معبر أبو الظهور، ينتشر مسلحو تنظيم “أجناد القوقاز” الإرهابي الذي يتخذ من تلك المنطقة معقلا رئيسيا له في سوريا، فيما يتواجد مسلحون تابعون لتنظيم “حراس الدين” في بعض المعسكرات بتلك المنطقة.

شام تايمز
شام تايمز