السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

«محروقات»: إلغاء العمل بالبطاقة العائلية.. واسطوانتي غاز في الشتاء في حال توفر فائض

«محروقات»: إلغاء العمل بالبطاقة العائلية.. واسطوانتي غاز في الشتاء في حال توفر فائض

شام تايمز

أكد مدير عمليات الغاز، أحمد حسون، أنه تم إلغاء العمل بالبطاقات العائلية لتوزيع أسطوانات الغاز نهاية شهر آب الفائت.

شام تايمز

وقال حسون: “تم منح مهلة لجميع المحافظات حتى نهاية الشهر الثامن لإتمام هذا الإجراء، حيث كان التوزيع عن طريق دفتر العائلة للأسر التي لم تحصل على بطاقة ذكية بعد، ولكن بدءاً من 31/ 8/2019، تم إلغاء العمل بالبطاقة العائلية”.

وأضاف حسون أنه يمكن للعائلات التي لم تحصل على بطاقة ذكية بعد، الحصول على أسطوانة الغاز عن طريق إيصال أو قسيمة تحصل عليه من بلدية المنطقة، مشيراً إلى أن الأمر ينطبق أيضاً على العازبين ومكاتب الفعاليات والمحال التجارية وغيرها.

وأوضح حسون أن هذا الإجراء سيضبط عملية المتاجرة بالمادة، حيث أن البلديات هي المسؤولة عن عملية توزيع الغاز عن طريق البطاقة العائلية، وقد تصدر عن هذه البلديات قوائم بأسماء وهمية، أو أشخاص حصلوا فعلاً على بطاقة ذكية، وقاموا بالحصول على أسطوانة غاز إضافية عن طريق بطاقتهم العائلية.

ونوه مدير عمليات الغاز إلى أنه ستتم دراسة إمكانية الحصول على قوائم ثابتة للعائلات التي لم تحصل على بطاقة ذكية بعد، لتسهيل عملية حصولها على مستحقاتها، داعياً إياهم إلى الإسراع في استخراج البطاقة الذكية.

اقرأ أيضا: سوريا تعود إلى ساحة السياحة العالمية ودعوة إلى المغتربين لزيارة البلد
وبين حسون أنه ما من ازدحام على مراكز توزيع البطاقات الذكية، ويمكن للمواطنين إتمام الإجراءات الخاصة باستخراجها في يوم واحد، لافتاً إلى أن جميع المراكز تستمر بالعمل حتى الساعة السابعة مساءً، إضافة إلى أيام السبت، كما يمكن الحصول على أسطوانات الغاز من أي محافظة.

وذكر حسون أنه من الممكن دراسة إمكانية رفع عدد أسطوانات الغاز إلى اثنتين، وذلك بالنسبة للعائلات التي تعتمد على الغاز للتدفئة، إلا أن هذا الإجراء لا يمكن أن يتم إلا بوجود فائض من المادة، بحسب قوله، مشيراً إلى أن لا دراسة لتخفيض المدة الزمنية المحددة للحصول على المادة.

شام اف ام

شام تايمز
شام تايمز