الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بوتين: العمل على تشكيل اللجنة الدستورية السورية على وشك الانتهاء

بوتين: العمل على تشكيل اللجنة الدستورية السورية على وشك الانتهاء

شام تايمز

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العمل على تشكيل اللجنة الدستورية السورية على وشك الانتهاء، مشددا على ضرورة عملها مستقبلا بشكل مستقل وبلا ضغوط خارجية.

شام تايمز

وجاء ذلك في ختام اجتماع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، في العاصمة التركية أنقرة، حيث تمت مناقشة الأزمة السورية وغيرها من القضايا المهمة.

وقال بوتين: “لقد تحدثنا بتفصيل كاف حول الأزمة السورية وسبل تسويتها، وتحدثنا عن التعاون الثنائي في جميع المجالات تقريبا”.

وأضاف: “يمكننا القول إن العمل (على الاتفاق على قائمة أعضاء اللجنة الدستورية) قد اكتمل ككل. الشيء الوحيد الذي يتعين علينا القيام به هو ضمان الموافقة على آلية عمل هذه اللجنة، وقبل كل شيء، أن يكون التصرف لدى أعضاء هذه اللجنة بشكل مستقل بما فيه الكفاية ودون التعرض لأي ضغوط خارجية”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه تم التطرق خلال الاجتماع إلى “القضايا الحادة المتعلقة بسوريا”، لا سيما الوضع في منطقة إدلب.

وأضاف أنه تمت مناقشة الوضع على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وعقدت المحادثات في وضع مغلق أمام الصحافة.

ووصل الرئيس الروسي في وقت سابق إلى العاصمة التركية أنقرة، للمشاركة في لقاء قمة مع نظيريه التركي رجب طيب أردوغان والإيراني حسن روحاني لبحث ملفات الأزمة السورية.

المصدر: وكالات

شام تايمز
شام تايمز