الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

احذر.. 8 مواقع لا تبحث عنها عبر جوجل

احذر.. 8 مواقع لا تبحث عنها عبر جوجل

شام تايمز

أصبح تفقد مواقع الإنترنت لدى غالبية جميع الناس عادة لا يمكن الاستغناء عنها أبدا، وخاصةً نافذة بحث جوجل Google التي تستخدم من أجل الحصول على أى معلومات يريدونها، من الوصفات الغذائية إلى الخدمات المصرفية عبر الأنترنت لشراء الأدوية أو حتى تحويل الأموال، ولكن يجب عليك أن تكن حذرا عند البحث عبر جوجل وننصحك أن لا تعتمد عليها كثيرًا، فـ google ببساطة منصة على الإنترنت حيث تجد مواقع الويب التي توفر لك المعلومات التي تحتاجها.

شام تايمز

لذلك، كل ما تراه أو تتعلمه من خلال البحث على جوجل Google ليس بالضرورة أن يكون صحيحًا ودقيقًا.

ويعرض لك على موقع “جادجيتس ناو” التقني، 8 نصائح لتجنب الاختراق عند استخدام جوجل Google.

1-لا تبحث عن أرقام خدمة العملاء للشركات على جوجل Google
يقوم المحتالون بنشر قوائم أعمال مزيفة وغير صحيحة وأرقام خدمة العملاء على مواقع الويب لجعل الأشخاص يعتقدون أن هذه أرقام عملاء أصلية لاحتيالهم، ويعتبر البحث على أرقام خدمة العملاء أحد أكثر عمليات الأحتيال شيوعًا.

2-لا تبحث أبدًا عن الأدوية أوالأعراض الطبية على جوجل:

ينصح بعدم تجاهل استشارة الطبيب والاعتماد على معلومات بحث جوجل Google للتعرف على مرض ما أنت مصاب به،ومن الخطر الشديد أيضا شراء الأدوية بناءً على المعلومات التي تجدها على جوجل.

3- لا تقم أبدًا بالبحث عن البرامج و التطبيقات على Google لتنزيلها:
بالنسبة لتطبيقات الأجهزة المحمولة، ابحث دائمًا عنها في متاجر التطبيقات الرسمية مثل Google Play for Android و App Store لـ iPhone، فقد يؤدي البحث عن التطبيقات على Google إلى عمليات تثبيت مزيفة للتطبيقات ذات المحتوى الضار.

4-لا تبحث مطلقًا عن مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، إنستجرام وغيره من المواقع) على جوجل Google لتسجيل الدخول:
يُنصح دائمًا بالوصول إلى حسابات الوسائط الاجتماعية عن طريق كتابة عنوان URL مباشرةً في مربع العنوان في متصفحك بدلًا من البحث عن صفحة تسجيل الدخول على جوجل Google لأن ذلك قد يؤدي إلى التصيد الاحتيالي.

5-لا تبحث أبدًا عن تطبيقات أو برامج مكافحة الفيروسات المجانية على جوجل
Google:
تجنب البحث عن أى تطبيقات أو برامج مكافحة الفيروسات على جوجل Google لأن هناك العديد من المنتجات المقلدة الموجودة ويصعب تحديد المنتجات الأصلية.

6-تجنب البحث عن مواقع الويب المصرفية الخاصة ببنكك على جوجل Google:
يُنصح بتجنب البحث عبر Google للعثور على موقع الويب المصرفي الخاص بالبنك الذي تتعامل معه على الإنترنت ما لم تكن تعرف عنوان URL الرسمي الدقيق، وذلك لأن فرص التصيد الاحتيالي تزداد بشكل كبير حيث يمكنك إدخال معرف تسجيل الدخول وكلمة المرور الخاصين بمصرفك على موقع ويب قد يبدو وكأنه موقع الويب الرسمي للبنك وقد يكون موقع تصيد معلومات بدلًا من ذلك.

7- تجنب البحث عن المواقع الحكومية لأن أهداف احتيالها سهلة جداً على جوجل Google:
مثل المواقع المصرفية، والمواقع الحكومية مثل المستشفيات وغيرها هي الأهداف الرئيسية للمحتالين.

ونظرًا لأنه من الصعب تحديد موقع الويب الحكومي الأصلي، فعليك دائمًا زيارة موقع ويب حكومي معين بدلًا من البحث عنه على جوجل Google.

اقرأ أيضا: هل يستحق iPhone 11 الشراء فعلاً؟ إليك مقارنة كاملة بينه وبين iPhone XR

8-تجنب البحث عن مواقع التجارة الإلكترونية أو العروض على جوجل Google:
لسوء الحظ، صفحات الويب المزيفة للعروض المزعومة على مواقع التجارة الإلكترونية قد غمرت بحث جوجل Google.

ويعد ذلك عملية احتيال كلاسيكية أخرى حيث يتم جذب الناس من خلال جذب صفقات للنقر على مواقع الويب الضارة لسرقة تفاصيل تسجيل الدخول للخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

شام تايمز
شام تايمز