الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ضبط معمل حمصي يزوّر بسكويت باسم معمل حلبي مشهور

ضبط معمل حمصي يزوّر بسكويت باسم معمل حلبي مشهور

بين مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص لتلفزيون الخبر أن ” دوريات المديرية ، ضبطت في المدينة الصناعية بحسياء معملاً للصناعات الغذائية يعمل بشكل مخالف”.

وأضاف المصدر أن “صاحب المعمل كان يقوم بإنتاج بسكويت ويفر، ويعمل على تغليفه بورق يحمل بيانات شركة (لها علامة تجارية معروفة) في محافظة حلب”.

و أوضح المصدر أنه ” تزوير البيانات لتدل على أنها من إنتاج هذه الشركة و لبيعها على هذا الأساس، حيث البيانات غير متطابقة مع حقيقة طبيعة المنتج”.

و أشار المصدر إلى أنه ” تم ضبط و حجز كمية ٢٢٠٠ كغ ورق تغليف كانت ضمن المعمل، كما تم ضبط المطبعة التي تقوم بطباعة ورق التغليف، حيث تم تنظيم الضبط التمويني اللازم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية أصولاً”.

تجدر الإشارة إلى أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص نظمت نحو 100 ضبط تمويني بحق الفعاليات التجارية المخالفة، خلال جولاتها على الأسواق الأسبوع الماضي.

و شملت الضبوط عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم إبراز الفواتير، والامتناع عن البيع والاتجار بالخبز و الدقيق التمويني والمحروقات وعرض أو بيع مواد منتهية الصلاحية، وضبوطاً لمواد مجهولة المصدر.

تلفزيون الخبر