الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ترامب يوافق على نشر قوات أمريكية إضافية في الشرق الأوسط

ترامب يوافق على نشر قوات أمريكية إضافية في الشرق الأوسط

شام تايمز

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، مارك أسبر، اليوم السبت، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وافق على إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط على خلفية الهجوم الإيراني المزعوم على المملكة العربية السعودية.

شام تايمز

وقال أسبر في إحاطة إعلامية، إن “الرئيس [ترامب] أعطى موافقته لنشر قوات أمريكية في الشرق الأوسط ستتركز مهامها بشكل أساسي على الدفاع الجوي والصاروخي”.

وأضاف وزير الدفاع، أن “الولايات المتحدة لا تسعى إلى حرب مع إيران. لكن لديها عدد كبير من الخيارات العسكرية” لافتا إلى أن إرسال القوات “ليس سوى الخطوة الأولى للرد على العدوان الإيراني على المملكة العربية السعودية”.

اقرأ أيضا: هل حقاً قال ترامب: “البحرين تمتلك 700 مليار دولار وهذا كثير”؟

وأشار رئيس البنتاغون إلى ان الولايات المتحدة تركز جهودها الآن لمساعدة المملكة العربية السعودية على تعزيز بنيتها التحتية الدفاعية.

هذا وفي وقت سابق، اتهمت الولايات المتحدة إيران بمهاجمة البنية التحتية للنفط في المملكة العربية السعودية. وتنفي إيران ذلك.

ويأتي قرار ترامب بإرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط في إطار نهج إدارته لممارة سياسة الضغط الأقصى ضد إيران، وعلى خلفية الهجوم على منشآت شركة “أرامكو” النفطية في الـ 14 من أيلول/سبتمبر الحالي، والتي أعلن الحوثيون، مسؤوليتهم عنه.

شام تايمز
شام تايمز