الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“أبناؤنا الكلاب”… خطأ إملائي يضع جامعة سعودية في موقف “محرج”

“أبناؤنا الكلاب”… خطأ إملائي يضع جامعة سعودية في موقف “محرج”

شام تايمز

تسبب خطأ إملائي في رسالة بعثتها إدارة فرع جامعة “أم القرى” السعودية بمحافظة القنفذة للطلاب المفصولين أكاديميا، في أزمة بين إدارة الجامعة وطلابها.

شام تايمز

طلاب الجامعة أكدوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن الخطأ لم يكن الأول، بل امتداد لسلسلة من الأخطاء المتتالية التي تقع فيها الجامعة، بحسب صحيفة “مكة” السعودية.

“أبنائنا الكلاب”

وفي رسالة إلى الطلاب المفصولين أكاديميا، قال فرع الجامعة “نرجو من أبنائنا الكلاب المفصولين أكاديميا المسارعة في تعبئة النموذج الذي بالرابط وسنحاول في إعادة قيد من استطعنا، ومن لم تنطبق عليه الضوابط فلن يعاد”.

وسارع الكثير من الطلاب في نشر الرسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتحظى بعدد من التعليقات مستنكرة الخطأ الذي وقعت فيه الجامعة، وأنه لا يمكن لكيان بحجم جامعة “أم القرى” أن يقع في أخطاء من هذا النوع.

وذهب مغردون إلى أن هذا الخطأ واحد من جملة أخطاء وقعت فيها إدارة الجامعة في التعامل مع ملفات الطلاب، في حين رد مغردون آخرون على الجامعة بتغريدات فكاهية مغيرين فيها حروفا على نمط ما أخطأت فيه الجامعة.

اقرأ أيضا: إقبال كبير وطوابير أمام متجر “أبل” في دبي لشراء “آيفون 11”!

الجامعة تعتذر..

في المقابل سارعت إدارة الجامعة إلى احتواء الموقف والاعتذار برسالة جاء فيها “أعتذر عن الرسالة السابقة فأقصد الطلاب، وبسبب تقارب الحرفين ك و ط ، تم الضغط على الكاف بدلا من الطاء”.

وجامعة أم القرى هي جامعة سعودية تأسست في العام 1950 تحت مسمى كلية الشريعة في مكة لتصبح أولى المؤسسات التعليمية الجامعية في البلاد، وهي نواة هذه الجامعة، جامعة أم القرى، والكلية الأم فيها.

شام تايمز
شام تايمز