الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

واشنطن: لن نسمح للأسد باسترداد مناطق شمال شرقي سوريا!

واشنطن: لن نسمح للأسد باسترداد مناطق شمال شرقي سوريا!

شام تايمز

قال المبعوث الأميركي إلى سوريا، جيمس جيفري، إن بلاده لن تسمح للجيش السوري باسترداد المناطق الخاضعة لسيطرة “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا.

شام تايمز

وفي مقابلة له مع صحيفة ”The Defense Post” الأميركية قال جيفري إن الولايات المتحدة منعت الجيش السوري وحلفاءه من التوغل في مناطق شمال شرقي سوريا، الخاضعة لسيطرة الكرد، وستستمر في ذلك، على حد قوله.

وأضاف “اتخذنا جميع الوسائل الضرورية لمنع توغل الجيش السوري (شمال شرقي سوريا)، وسنستمر في ذلك”.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى سوريا إلى ضرورة أن يكون هناك وقف لإطلاق النار في عموم الأراضي السورية بموجب قرار مجلس الأمن رقم “2254”، وقال “يجب ألا يحاول أي طرف من أطراف النزاع السوري أن يستولي على المزيد من الأراضي، بما في ذلك الرئيس الأسد”.

وعن الوضع في إدلب، قال جيمس جيفري للصحيفة الأمريكية إنه يجب القضاء على التنظيمات المتطرفة شمال غربي سوريا، داعياً تركيا إلى توجيه ضربات ضد “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) العاملة في إدلب.

اقرأ المزيد في قسم الاخبار

وزعم جيفري أن الجيش السوري وروسيا تذرعا بوجود إرهابيين في إدلب من أجل شن حملة عسكرية لاسترداد أراض من فصائل المعارضة، ما عرض حياة أكثر من ثلاثة ملايين مدني للخطر، وأدى إلى نزوح ما يزيد على 500 ألف شخص.

وقال إن بلاده سترد على ذلك بتوسيع العقوبات بالتعاون من دول الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن واشنطن تتبع سياسة “عدم الاعتراف الدبلوماسي” بالحكومة السورية عبر الضغط من أجل عدم إعادتها للجامعة العربية، ومنع المشاركة في إعادة إعمار سوريا بوجود النظام الحاكم الحالي.

وكان المبعوث الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري، الذي تسلم منصبه في 17 من آب 2018، اعتبر سوريا دولة “ميتة” اقتصاديا، لكنه أكد على ابتعاد الولايات المتحدة عن تغيير السلطة السورية، باعتبار أن تلك المهمة تقع على عاتق الشعب السوري وفق عملية تديرها الأمم المتحدة، على حد تعبيره.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز