السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

صحفي أمريكي في سوريا يرفع دعوى قضائية ضد بلاده لمنع قتله

صحفي أمريكي في سوريا يرفع دعوى قضائية ضد بلاده لمنع قتله

شام تايمز

رفض قاضٍ محلي في الولايات المتحدة دعوى قضائية للدفاع عن الصحفي الأمريكي “بلال عبد الكريم” ضد الحكومة الأمريكية، وذلك بعد مرافعة من قبل محاميين فيدراليين أن هذه الدعوى قد تكشف أسرار الدولة الحساسة.

شام تايمز

ورفضت القاضية “روزماري إم. كولير” من واشنطن العاصمة الدعوى التي رفعها بلال بحجة أنها تكشف أسرار الدولة، حيث زعمت أن الولايات المتحدة الأمريكية قد وضعته على قائمة القتل.

بلال ، الذي نشأ في نيويورك لكنه يعمل بسوريا في المناطق التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام وفصائل معارضة أخرى في ادلب، وهو يغطي المعارك في هذه المناطق بالإضافة لإجراءه عدد من المقابلات الحصرية مع ارهابيين محسوبين على تنظيم القاعدة والهيئة، حيث تعتبره الإدارة الأمريكة لسان للدعاية الإرهابية.

وقال بلال أن حكومة بلاده استهدفته 5 مرات بضربات بدون طيار بهدف القتل.

صحفي أمريكي في سوريا يرفع دعوى قضائية ضد بلاده لمنع قتله

ويقول بلال أنه يحاول تغطية جانب غالبا ما يتم تجاهله في المناقشات حول السياسة الأمريكية في سوريا، ويؤكد أنه تخلى عن العنف، ويحاول أن يساعد في الحوار بين الولايات المتحدة والجماعات المرتبطة بالإرهاب.

بعد انهيار المحادثات بين محامي كريم والحكومة ، احتجت الحكومة بامتياز “أسرار الدولة” بحجة أن المضي قدماً في القضية سيكشف عن معلومات حساسة حول العمليات الأمريكية في سوريا.

ودافعت القاضية كولير عن حكمها وقالت “على الرغم من الطبيعة الخطيرة لادعاءات بلال، ولكن يتعين على هذه المحكمة أن ترفض الدعوى عملاً باحتجاج الحكومة بسبب أنها قد تكشف “أسرار الدولة”.

في حين انتقد محامي بلال “تارا بلوشوكي” ، وأكد على براءة موكله وقال “لأول مرة على الإطلاق تقضي محكمة اتحادية بالولايات المتحدة بأن الحكومة قد تقتل أحد مواطنيها دون تزويده بالمعلومات اللازمة لإثبات خطره أو أن فعلا يستحق الموت.

وأكد بلوشوكي “كان يمكن لحكومة الولايات المتحدة تقديم هذه المعلومات لكنها اختارت عدم ذلك، كما أن المحكمة وجدت أن كشف أسرار الدولة يفوق حق موكله في الحياة.

وكالات

إقرأ أيضاً: مواطن من حماه يطلب مقابلة الرئيس الأسد لأمر هام جداً.. ماذا يريد؟

شام تايمز
شام تايمز