الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سوريا تخفض قائمة المستوردات التي سيسمح بتمويلها في سورية الى النصف.. ماهي؟

سوريا تخفض قائمة المستوردات التي سيسمح بتمويلها في سورية الى النصف.. ماهي؟

شام تايمز

وافق رئيس “مجلس الوزراء” عماد خميس على توصية اللجنة الاقتصادية بتحديد قائمة جديدة بالمواد التي سيسمح لها بالتمويل من المصارف العاملة في سورية تضمنت خفض المواد للنصف.

شام تايمز

وبحسب قرار صادر عن اللجنة، فقد شملت القائمة عدداً من المواد الغذائية الرئيسية وهي، السكر والرز والزيوت والسمون والشاي والسردين والتونة وحليب الأطفال الرضع والمتة.

كما تم السماح بتمويل مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني، كالمبيدات والبذور الزراعية واللقاحات البيطرية وبيض التفقيس وصيصان الدجاج البياض وكسبة وبذور الصويا والذرة الصفراء العلفية، إضافة للأدوية البشرية وموادها الأولية.

وتم تكليف “مصرف سورية المركزي” بإصدار القرارات اللازمة لاعتماد القائمة الجديدة، وأشار القرار أنه في حال اقتضت الضرورة إضافة أو حذف مادة من القائمة فيجب عرض الموضوع على اللجنة الاقتصادية لدراسته.

وأعلن رئيس الوزراء مؤخراً عن وقف تمويل عدد من المستوردات، بعد جملة من الإجراءات الاحترازية لضبط الأسواق مع ارتفاع سعر صرف الدولار، مشيراً إلى إنه سيتم وقف تمويل المستوردات باستثناء سبع مواد تتعلق بمستلزمات المواد الأساسية لذوي الدخل المحدود.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز