الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تسمم غذائي بنوع من السمك في اللاذقية .. و دعوات إلى عدم الهلع

تسمم غذائي بنوع من السمك في اللاذقية .. و دعوات إلى عدم الهلع

قالت وسائل إعلام سورية، إن مستشفى “حمزة نوفل” في اللاذقية، استقبل يومي الجمعة والسبت، 17 حالة تحسس غذائي بسبب تناول سمك “بلميدا”.

وما تزال الأعداد مرشحة للازدياد بسبب إقبال الأهالي على شراء هذا النوع من السمك الذي يشهد كثافة في الأسواق وبأسعار مناسبة للجميع.

ونقل الإعلام المحلي عن مديرة السمستشفى قولها، إنه “تم إسعاف 17 شخصاً إلى المشفى بسبب إصابتهم بالتحسس الغذائي الناتج عن تناولهم لسمك البلميدا”.

وبينت أنه “تم تقديم العلاج الاسعافي من مضادات التحسس لـ15 حالة، فيما تم قبول حالتين للمراقبة بسبب إصابتهم بهبوط ضغط تحسسي”.

وعن أعراض التحسس الغذائي، المعاناة من حكة وشري وضيق نفس بسيط وآلام بطنية مع إسهال واحمرار في الوجه.

ودعا مسؤول التسممات في مديرية صحة اللاذقية إلى عدم الهلع، لأنه من الطبيعي حدوث مثل هذه الحالات في هذا الوقت من السنة بسبب كثرة سمك البلميدا في الأسواق.

كما دعا الأشخاص الذين لديهم حساسية إزاء مادة بري هيستامين (طليعة هيستامين) الموجودة في سمك البلميدا الكبير أن يسلقوا السمك نصف سلقة قبل طهيه وذلك لتخفيف تأثير مادة هيستامين المسببة للتحسس.

وكالات