الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

المانيا تسجن ضابط استخبارات سوري بعد لجوؤه اليها

المانيا تسجن ضابط استخبارات سوري بعد لجوؤه اليها
أكدت تحقيقات السلطات الألمانية الاتهامات بالتعذيب، الموجهة ضد استخباراتي سوري سابق رفيع المستوى موقوف في ألمانيا، وأمرت باستمرار حبسه.
وأصدرت المحكمة الاتحادية الألمانية قرارا مطلع سبتمبر الماضي، نص على أن هناك خطورة كبيرة من فرار المتهم، حيث من المتوقع أن يحكم عليه بالسجن لسنوات طويلة في حال إدانته.
وكان الادعاء العام الألماني، قد أمر في فبراير الماضي بإلقاء القبض على المتهم “أنور ر.” وسوري ثان، حيث يواجه الرجلان اتهامات بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.
وأشارت النيابة الألمانية إلى أنهما غادرا سوريا في العام 2012، أي بعد مرور سنة تقريبا على اندلاع الأزمة في البلاد.
ووفق وكالة “دوتشيه فيليه” الألمانية، فقد ذكرت النيابة أن “أنور ر.” البالغ 56 عاما، مسؤول سابق في المخابرات السورية، ويعتقد بحسب الادعاء أنه أمر خلال عمله بالتعذيب القاسي والممنهج للناشطين المعارضين الذين تم احتجازهم في السجن خلال الفترة من يوليو 2011 وحتى يناير 2012، وهو يواجه أيضا اتهامات بالقتل.
أما السوري الثاني فقد عمل ضمن تشكيلة وحدة أمنية قامت باعتقال مئات الناشطين، وإيصالهم إلى السجن الذي كان تحت أداره المتهم الأول.
وبحسب المحكمة، لم يعلق المتهم “أنور ر.” على الاتهامات الموجهة إليه منذ اعتقاله، إلا أنه أدلى بأقواله مرتين كشاهد أمام الشرطة، حيث ذكر أنه كانت هناك “مئات الاستجوابات يوميا” في نطاق عمله، مضيفا أنه خلال هذه الاستجوابات “لا يمكن الحفاظ دائما على السلوك المهذب”.
وترى المحكمة أن هذه الإفادات ذات قيمة، مشيرة إلى أن المحققين يستجوبون حاليا في هذه القصية نحو 30 شاهدا في ألمانيا وفي دول أخرى في الاتحاد الأوروبي.
المصدر: “روسيا اليوم
إقرأ أيضاً: هل تعرفتم من قبل على شقيقة هيا مرعشلي التي خطفت أنظار المحبين؟

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز