السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وجهة جديدة للاجئين السوريين بدلا من اليونان

وجهة جديدة للاجئين السوريين بدلا من اليونان
كشفت صحيفة لايبزك الألمانية عن أن وجهة اللاجئين السوريين في الآونة الأخيرة أصبحت إلى جزيرة قبرص بعد مضاعفة التشديد على الحدود اليونانية التركية.
ارتفاع أرقام القادمين
وبينت الصحيفة أن قبرص القسم اليوناني والذي يبلغ تعداد سكانه 860 ألف نسمة أصبح يستقبل يوميا من 50 إلى 100لاجئ من معظم الجنسيات أغلبهم سوريين، وبحسب جورجيوس كوباس رئيس الأمن في جهاز استقبال اللاجئين فإن أكثر من 30% من الواصلين إلى الجزيرة بشكل يومي هم سوريون.
وأجرت الصحيفة مقابلات مع لاجئين سوريين أكدوا بأنهم يسعون للعمل في قبرص للانتقال إلى أوروبا الغربية أو للاستقرار في قبرص ومساعدة أهلهم.
كما تحدثت الصحيفة إلى المصاعب التي يواجهها السوريون في الهروب من إدلب التي تتعرض لجحيم القصف الروسي، حيث يدفع أي سوري يرغب بالذهاب إلى تركيا مابين 800 إلى 1500 دولار أمريكي وبعدها يجتمع مع مهربين الذين بدورهم يتقاضون 1000 دولار كحد أدنى لنقل المهاجرين من تركيا إلى قبرص.
اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة
إجراءات بطيئة ومعقدة
منذ بداية توجه اللاجئين إلى أوروبا في عام 2014 لحد الآن تم قبول 11 ألف طلب لجوء ولكن بلغ في المقابل هناك 15 ألف لاجئ لم تتم معالجة طلبات لجوئهم حيث تستغرق بعض الأحيان اكثر من 5 سنوات ورغم طبيعة قبرص الجميلة ولكن لا تستطيع توفير عمل لكل الوافدين الجدد لذلك يلجأ أغلبهم إلى محاولات المتابعة باتجاه ألمانيا أو السويد أو النمسا.
الجدير بالذكر أن القارة الأوروبية استقبلت أكثر من مليون لاجئ سوري ومنحتهم حق اللجوء أو الحماية الإنسانية.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز