السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ما هي مجموعة ملحمة “تاكتيكال” الموجودة في إدلب؟

ما هي مجموعة ملحمة “تاكتيكال” الموجودة في إدلب؟
حدد قائد ملحمة “تاكتيكال” الارهابية الموجودة في إدلب، علي الشيشاني، أهداف المجموعة في سوريا، وذلك خلال مقابلة مع “newcaucasus” أمس، السبت 5 من تشرين الأول.
وقال الشيشاني إن “ملحمة تاكتيكال” هي منظمة عسكرية أنشأتها نخبة من مدربين عسكريين لديهم خبرة في الحرب، وتضم شخصيات من القوقاز وسوريا ومهاجرين من آسيا الوسطى وشرق وجنوب شرق آسيا ومهاجرين من أوروبا.
وأضاف الشيشاني أن الهدف الجوهري للمجموعة هو تحسين نوعية “الميليشيات الإرهابية المسلحة” عسكريًا، وزيادة الكفاءة القتالية للفصائل، وزيادة فعالية الجنود والوحدات القتالية.
و“ملحمة تاكتيكال” هي مجموعة “بلاك ووتر إسلامية” تسمى بـ”تاكتيكال الملاحم”، أسسها مقاتلون أتوا من روسيا وبلدان الاتحاد السوفيتي السابق، وبدأت المجموعة بالتدريب في عام 2015، وانطلقت رسميًا عام 2016 على يد “أبو رفيق”، الذي كان مظليًا بالقوات الخاصة في روسيا، قبل أن يقتل بقصف روسي في شباط 2017، مع عائلته.
ومن أشهر المجموعات التي تدربها “ملحمة تا كتيكال”، القوات الخاصة التابعة لـ”هيئة تحرير الشام”، والمعروفة باسم “العصائب الحمراء”، التي تقاتل في جبهات ريف إدلب الجنوبي.
وقتل قائد المجموعة المعروف ”أبو سلمان البيلاروسي” في ريف إدلب الجنوبي، في 17 من آب الماضي، في أثناء مشاركته في العمليات العسكرية الدائرة ضد قوات الجيش السوري، وعينت المجموعة بدلًا منه علي الشيشاني.
إقرأ أيضاً: بعد يوم من زفافها.. شابة تقتل نفسها في اللاذقية

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز