الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الجيش التركي يوجه المدافع والدبابات نحو مدينة "تل أبيض"

الجيش التركي يوجه المدافع والدبابات نحو مدينة “تل أبيض”
وجه الجيش التركي اليوم الأحد المدافع الميدانية والدبابات نحو مدينة “تل أبيض” بريف الرقة الشمالي بعد ساعات من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قرب إطلاق معركة واسعة ضد مواقع قسد شرق الفرات.
وأوضحت صحيفة “يني شفق” التركية أن الجيش قام بتوجيه المدافع الميدانية والدبابات المتمركزة في مدينة “أقجة قلعة” على الحدود السورية التركية نحو مدينة “تل أبيض” المقابلة لها على الجانب السوري والخاضعة لسيطرة قسد.
وذكرت الصحيفة في تقريرها, أن الجيش التركي كثف تحركاته ودورياته في المنطقة الحدودية مع سوريا، بعد ساعات من إعلان “أردوغان” قرب العملية العسكرية ضد قسد.
ونشرت صوراً تُظهِر الدبابات والمدافع الميدانية المنتشرة على الحدود مع سوريا، وعمليات التحصين ورفع السواتر التي يقوم بها الجيش التركي.
وفي السياق ذاته أشارت مصادر اعلامية إلى قيام قسد بقطع الإنترنت الفضائي عن مدينة “تل أبيض” وريفها بشكل كامل، تزامناً مع دفعها لتعزيزات عسكرية إلى الحدود مع تركيا.
وتستعد تركيا لإطلاق معركة واسعة ضد مواقع قوات سوريا الديمقراطية شرق الفرات بهدف إقامة منطقة آمنة خالية بشكل كامل من عناصر الميليشيات وأسلحتها، وذلك بعد تعثُّر إقامتها بالطرق السياسية من خلال التواصل مع الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لقسد.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز