الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الحدود السورية التركية تشهد عمليات تسليح خرسانية

الحدود السورية التركية تشهد عمليات تسليح خرسانية
في عملية استباقية، وضعت وحدات حماية الشعب الكردية كتل خرسانية مسلحة داخل خنادق منتشرة على الحدود السورية التركية.
وتم نقل الكتل الخرسانية إلى مدينة رأس العين، لتتمركز في المناطق الحدودية التابعة لمحافظة الحسكة الواقعة شمال شرق سوريا، بحسب وكالة “الأناضول” التي نشرت في الأمس صورا لعمليات البناء.
وتأتي هذه العملية بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأمس، في كلمة خلال اجتماع لحزبه “العدالة والتنمية”، أن العمليات العسكرية التركية في شمال سورية قد تنطلق “استكملنا خططنا وتحضيراتنا وسنقوم بتنفيذ العملية شرقي الفرات جوا وبرا”، متابعا: “اقتربت العملية العسكرية في شرق الفرات وقد تنطلق غدا أو بعد غد”.
اقرأ ايضا: قسد: القوات الأمريكية لم تف بوعودها وانسحبت!
وتهدد تركيا بشكل مستمر بشن عملية عسكرية في شرق الفرات، ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية، إحدى فصائل قوات سوريا الديمقراطية (التي تصنفها أنقرة ككيان إرهابي) في حال لم تسحبها الولايات المتحدة من الحدود. فيما تعارض دمشق هذا الاتفاق بشكل قاطع، وتعتبره انتهاكا صارخا لسيادة الجمهورية العربية السورية ووحدة أراضيها وخرقا صارخا لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز