الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

3 خرافات عن صحة الأمعاء.. تعرف إليها

3 خرافات عن صحة الأمعاء.. تعرف إليها
فنّدت خبيرة صحية بارزة أكبر الخرافات المحيطة بصحة الأمعاء، وكشف عن الأشياء البسيطة التي يمكن للجميع القيام بها لتحسين صحة الجهاز الهضمي.
وقالت الدكتورة ميغان روسي، إنه من غير الضروري التخلي عن تناول الوجبات السريعة، للحفاظ على صحة المعدة.
ما هي أكثر الخرافات المتعلقة بصحة الأمعاء؟
أوضحت الدكتورة روسي أن واحدة من أكبر الخرافات المحيطة بصحة الأمعاء، هي أن الناس يعتقدون في كثير من الأحيان، أن عليهم اتباع نظام غذائي صارم للحفاظ على صحتهم.
الألياف
وقالت لصحيفة ديلي ميل أستراليا أن “الكثيرين يعتقدون أنهم بحاجة إلى تناول الطعام بطريقة معينة، لكن العناية بصحة الأمعاء الخاصة بك تدور حول الشمولية والاعتدال والتنوع النباتي”.
وتوصي الدكتورة روسي بمحاولة تناول 30 نوعاً مختلفاً من الأطعمة النباتية كل أسبوع، بحيث تحتوي على ألياف ومواد كيميائية مختلفة، تغذي البكتيريا المختلفة في الأمعاء.
وأضافت: “من الحبوب الكاملة إلى الخضراوات والفواكه والبقوليات والبذور والمكسرات، أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين بلغوا سن الثلاثين لديهم مجموعة متنوعة من ميكروبات الأمعاء أكثر من غيرهم”.
اقرأ أيضا: 6 عادات صباحية تتسبب بزيادة وزنك
الكربوهيدارت
الأسطورة الثانية التي تحرص الخبيرة على دحضها، هي أن التوقف عن تناول الكربوهيدرات مفيد للمعدة حيث تقول: “لقد تم تشويه صورة الكربوهيدرات بطريقة غير عادلة عندما يتعلق الأمر بصحتنا، لكن لا يجب الخوف منهما”.
وأضافت: “إن حذف الكربوهيدرات من النظام الغذائي يعني أيضاً أنك تحذف أنواعاً مهمة من الألياف، وهذا يمكن أن يكون له تأثير سلبي على بكتيريا الأمعاء، لأن الألياف هي طعامها المفضل”.
السكريات
الشيء الثالث الذي تقول “طبيبة صحة الأمعاء” إنها كثيراً ما تسمعه هو أن السكروز (أو السكر) سيء بالنسبة للصحة. وفي الواقع ، يتم امتصاص السكر أعلى الأمعاء، لذلك لا يصل إلى الأمعاء السفلية حيث توجد غالبية الميكروبات. وهذا يعني أنك بالتأكيد لا يجب أن تتوقف عن تناول الفاكهة بسبب محتواها من السكروز.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز