الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مدير في وزارة المالية يشغل منصب مدير في محافظة دمشق أيضاً!!

مدير في وزارة المالية يشغل منصب مدير في محافظة دمشق أيضاً!!
يعاني عدد كبير من الشباب السوري بمن فيهم خريجي الجامعات من البطالة، حيث تعجز الحكومة من تأمين فرص العمل لهم؛ وخاصة خلال الأزمة.
ورغم أن الحكومة تكرر في كل مناسبة أولوية أهالي وذوي الشهداء بالتوظيف؛ إلا أن الواقع والأرقام لا يدعمان هذا الكلام.
وفي حين يضطر عدد كبير من خريجي الجامعات اليائسين من الفوز بوظيفة حكومية للعمل في مهن لا تناسب اختصاصاتهم أو شهاداتهم؛ حيث نجد معظمهم أما سائقين على سيارات أجرة أو”كراسين” في مطاعم أو حتى بائعين في هذا المحل التجاري أو ذاك، مواسين أنفسهم بمقولة “الشغل مو عيب”.
ولكن عندما نقرأ قراراً صادراً عن محافظ دمشق، عادل العلبي موقع بتاريخ ٢٣-٥-٢٠١٩ يقضي بتعيين السيد ياسر حجل مديراً لمديرية المعلوماتية بالقطاع البلدي لمحافظة دمشق، والذي يشغل هذا المنصب حتى اليوم، وهو الذي يشغل أيضاً منصب مدير الجاهزية والإنذار في وزارة المالية، حسب ما تم تقديمه خلال لقاء معه على قناة سما اليوم الاثنين 7 تشرين الأول خلال تكريم عدد من أهالي الشهداء في وزارة المالية، بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لحرب تشرين التحريرية، لنقوم بالتأكد من المكتب الصحفي في الوزارة والذي أكد لنا وجود السيد “حجل” في هذا المنصب فعلاً.
اقرأ أيضا: عضو مجلس الشعب: أنا لا أقبل بالتعرفة الطبية ولن أقبل بها وأخالفها جهاراً في وضح النهار
والسؤال الذي يخطر على بال كل الواقفين في طوابير العطالة بمن فيهم أصحاب الاختصاصات المطلوبة: كيف؛ وبأي منطق ولأي سبب يتم توظيف شخص واحد بوظيفتين مختلفتين في وزارتين؟
والجدير ذكره أن السيد ياسر حجل كان شغل أيضاً في وقت سابق خلال الأزمة، منصب قائد في الدفاع الوطني لقطاع المنطقة الوسطى في محافظة دمشق، فهل نرى السيد ياسر قريباً بوظيفة أخرى، على أساس أنه الشخص الوحيد الذي تستطيع الحكومة الاعتماد عليه وعلى عدة جبهات وقطاعات في الوقت نفسه!
هاشتاغ سوريا