الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الجيش التركي يدخل إلى مدينة تل أبيض السورية ويضرب مدينة عين العرب (كوباني)

الجيش التركي يدخل إلى مدينة تل أبيض السورية ويضرب مدينة عين العرب (كوباني)
أفادت مصادر محلية في ضواحي مدينة تل أبيض السورية (شمالي سوريا) بأن القوات التركية دخلت إلى المدينة، وتدور اشتباكات بينها وبين مسلحي “قوات سوريا الديمقراطية”.
وقالت المصدر لوكالة “سبوتنيك“: “الجيش التركي دخل إلى مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي ويشتبك مع عناصر قسد”.
على صعيد متصل، أكدت الوكالة السورية للأنباء “سانا” انقطاع كافة الاتصالات عن مدينة رأس العين نتيجة للعملية العسكرية التركية.
كما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أن الجيش التركي بدأ قصف مدينة عين العرب (كوباني)، التي قاومت تنظيم “داعش” الإرهابي لأشهر في السابق.
وقال الناطق باسم “قسد” مصطفى بالي في تغريدة عبر “تويتر” مساء اليوم الأربعاء “مدينة كوباني التي قاومت داعش لأشهر، ومهدت الطريق لهزيمة التنظيم، يتم قصفها الآن من قبل الجيش التركي”.
هذا وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إطلاق الجيش التركي وفصائل الجيش السوري الحر عملية عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم “داعش” (المحظور في روسيا) شمال شرقي سوريا، مؤكدا أن هدف العملية القضاء على الممر الإرهابي شمال شرقي سوريا.
هذا وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد دعا خلال حديث هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق اليوم الأربعاء، لتقييم الموقف بعناية حتى لا تتعرض الجهود الرامية إلى حل الأزمة السورية للضرر وأكد ضرورة احترام وحدة أراضي سوريا والحفاظ عىيها.
فيما أعلن البيت الأبيض “أن القوات الأمريكية لن تدعم العملية العسكرية التركية المرتقبة شمالي سوريا، ولن تشارك فيها، وأن القوات الأمريكية التي هزمت تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد من الدول)، لن تتواجد بشكل مباشر في تلك المناطق، وستكون تركيا مسؤولة بعد الآن عن إرهابيي “داعش” الذين اعتقلتهم الولايات المتحدة في المنطقة خلال العامين الأخيرين”.
إقرأ أيضا: تيم حسن.. أيها الخائن

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز