الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

عقوبات أمريكية تطال شركات عربية لأنها حضرت معرض دمشق الدولي

عقوبات أمريكية تطال شركات عربية لأنها حضرت معرض دمشق الدولي
تناقلت وسائل اعلام عالمية عن مصادر أمريكية أن واشنطن تعد قائمة عقوبات تضم شركات عربية حضرت معرض دمشق الدولي.
وذكرت المصادر أن “العقوبات ستشمل شركات تابعة للإمارات العربية المتحدة، وأخرى تابعة لسلطنة عمان، على خلفية حضورها معرض دمشق الدولي في دورته الـ 61”.
وزارت معاونة وزير الخزانة الأمريكي (سيغال مندلكر) زيارة لإمارة أبو ظبي الشهر الماضي، وناقشت خلالها التدابير الواجب اتخاذها مع مديري سبعة بنوك وشركات شحن.
ولفتت إلى أنه في حال وجود أي علاقة تجارية مع الحكومة في سوريا، ستخضع الشركة وأصحابها ومسؤولي القرار في إدارتها للعقوبات الأمريكية عبر مكتب مراقبة الأصول الأجنبيّة OFAC، بحسب مصادر اعلامية.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت مؤخراً، أنها تراقب عن كثب العلاقات الاقتصادية مع السلطات السورية، سواءً من المستثمرين السوريين أم العرب والأجانب.
يذكر أن وفداَ إماراتياً ضم 40 رجل أعمال، شارك في فعاليات معرض دمشق الدولي التي أقيمت بين 28 آب و6 أيلول الماضيين، في خطوة وصفها مصدر في الحكومة السورية بـ “النوعية” في العلاقات بين الإمارات والحكومة السورية.
وكالات
إقرأ أيضاً: أبراج تبقى لغزٍا محيّرا.. مهما كانت علاقتكِ قوية بهم.. هل أنت منهم؟