الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بشكل مفاجئ… وفد روسي في القامشلي لبحث تسليمها للجيش السوري… ووفد كردي بدمشق

بشكل مفاجئ… وفد روسي في القامشلي لبحث تسليمها للجيش السوري… ووفد كردي بدمشق
وصل وفد روسي إلى مدينة القامشلي مساء أمس لإجراء مفاوضات بين الدولة السورية و”قسد” من أجل تسليم المدينة إلى الجيش السوري لتجنيبها الاجتياح التركي.
ووصل الوفد العسكري الروسي، إلى مطار القامشلي الدولي الواقع تحت سيطرة الجيش العربي السوري، في وقت وصل فيه وفد عن الوحدات الكردية إلى دمشق.
اقرأ أيضا: شرق الفرات: معركة التصفيات السياسية
وقال مراسل “سبوتنيك” في الحسكة إن وفدا عسكريا روسيا وصل في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة إلى مطار القامشلي الدولي.
وأوضح المراسل أن “الوفد الروسي، يبدو أنه قدم في مهمة على ما يبدو أنها تأتي للتوسط بين الحكومة السورية وبين وقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، لتجنب خسارة أراض جديدة لصالح الجيش التركي”.
وأضاف المراسل أن “وصول الوفد العسكري الروسي إلى مطار القامشلي، تزامن مع توجه وفد من قسد إلى دمشق”.
ولفت المراسل إلى أن قذيفة مدفعية مصدرها الجيش التركي، أصابت مخبز البعث الآلي في مدينة القامشلي الواقع ضمن المربع الأمني العائد للجيش العربي السوري، بالتزامن مع وجود الوفد الروسي في المدينة، ما أدى لإصابة 7 مدنيين تم إسعافهم للمشفى الوطني.
تأتي هذه التطورات بعد ارتفاع الأصوات الداخلية الكردية والعربية المنادية بانسحاب قوات “قسد” من المناطق الحدودية وتسليمها للجيش السوري.
ويقع مطار القامشلي في الجهة الغربية من المدينة، وهو القاعدة الثانية بعد فوج طرطب التابعين للجيش العربي السوري في القامشلي وريفها، إضافة للمراكز الأمنية الأخرى الواقعة ضمن المربع الأمني، كما يعد المنفذ الجوي الوحيد في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.
وكانت السلطات السورية قد أعلنت أمس الأول عن توقف الرحلات الجوية المدنية والعسكرية من وإلى مطار القامشلي، بسبب الهجوم التركي على شمال شرقي سوريا.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز