الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الاعلان عن الاتفاق بين قسد والحكومة السورية لتسليم مناطقها.. وهذه تفاصيله

الاعلان عن الاتفاق بين قسد والحكومة السورية لتسليم مناطقها.. وهذه تفاصيله
كشفت مصادر مقربة من قيادة “الوحدات الكردية” في مدينة القامشلي، عن التوصل إلى الاتفاق على عودة “التنسيق الكامل” بين قيادة “الوحدات” مع الدولة السورية في كافة مناطق سيطرة “قسد” شمال وشمال شرق سوريا، وذلك برعاية وضمانات روسية كاملة.
وأضافت المصادر، أنه “بعد عدة لقاءات تمت بين الطرفين في الأيام الماضية في دمشق والقامشلي، غادر الوفد الروسي مطار القامشلي برفقة وفد من قيادة “الوحدات” وصف بأنه من مسؤولي الصف الأول إلى قاعدة حميميم الروسية في الساحل السوري”.
وأوضحت المصادر “تم عقد اجتماع استمر لساعات طويلة، اليوم الأحد، وانتهى بالاتفاق المبدئي على التنسيق الكامل بين الطرفين وذلك لإفساح المجال للاتفاق على إعادة ترتيب الأمور في جميع مناطق الشمال السوري بدءاً من مدينة منبج بريف حلب وذلك تمهيدا لاستعادة سيطرة الدولة السورية على كامل مناطق شرق الفرات”.
ولم تخف المصادر أن “الخطوات القادمة ستكون ربما بريف الرقة الشمالي والغربي لقطع الطريق على توسع الاحتلال التركي في هذه المناطق بعد سيطرته اليوم بمساندة الميليشيات التركمانية والإخوانية على مدينة تل أبيض وبلدة سلوك وعلى بلدة مبروكة وقراها المحيطة بريف الحسكة الجنوبي الغربي، وتوجهه نحو عين عيسى شمال الرقة”.
ونشرت قسد على مواقع التواصل الاجتماعي بياناً جاء فيه:
“لكي نمنع ونصد هذا الاعتداء فقد تم الاتفاق مع الحكومة السورية (…)، كي يدخل الجيش السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة قوات سوريا الديموقراطية”، مضيفة أن “هذا الاتفاق يتيح الفرصة لتحرير باقي الأراضي والمدن السورية المحتلة من قبل الجيش التركي”
وكالات
إقرأ أيضا: سانا: وحدات من الجيش السوري تتحرك باتجاه الشمال لمواجهة العدوان التركي

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز