الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

محدداً طولها وعمقها..إردوغان يعلن إنشاء "منطقة آمنة" داخل الأراضي السورية

محدداً طولها وعمقها..إردوغان يعلن إنشاء “منطقة آمنة” داخل الأراضي السورية
أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إنشاء منطقة آمنة داخل الأراضي السورية بطول 444 كلم وعمق 32 كلم.
واعتبر إردوغان خلال كلمة ألقاها على هامش اجتماع القمة السابعة لـ”المجلس التركي” للدول الناطقة بالتركية بالعاصمة الأذرية باكو اليوم الثلاثاء، أن الجامعة العربية لا تعكس النبض الحقيقي للشارع العربي، وقد فقدت شرعيتها.

شام تايمز


ووصف الرئيس التركي بيان الجامعة العربية السبت الماضي بخصوص عملية “نبع السلام” في شمال شرقي سوريا، بأنه متخبّط ومتناقض ولن يقدم أو يؤخر.
وقال:”الجامعة العربية لم تقدم قرشاً واحداً للسوريين الهاربين من البراميل المتفجرة… من أخرج سوريا من الجامعة العربية، يسعى لإعادتها اليوم بعد عملية “نبع السلام”.. هذا تضارب!”.
اقرأ أيضا: الجيش السوري يدخل قرية السلطانية جنوب شرق منبج
وكان إردوغان قد أطلق في التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا.
إردوغان قال في وقت سابق إن العملية العسكرية المرتقبة لقوات بلاده في مناطق شرق الفرات السورية، “ستساهم في إحلال السلام والاستقرار في هذا البلد”.
وفي وقتٍ شدد فيه على أن بلاده مصممة على إنهاء العملية ، قال: “اتخذت تركيا عبر هذه العملية خطوة لا تقل أهمية عن عملية السلام بقبرص عام 1974”.
وأضاف: “لمن يدّعي أن “نبع السلام” تستهدف الأكراد وتضعف محاربة “داعش”، وتغيّر التركيبة السكانية، وتعرقل الحل السياسي في سوريا، أقول لهم: ادعاءاتكم كاذبة وافتراء وبهتان… نحن نستهدف الإرهابيين فحسب”.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز