الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مصدر: إلغاء فكرة إدراج مواد غذائية عبر البطاقة الذكية

مصدر: إلغاء فكرة إدراج مواد غذائية عبر البطاقة الذكية
أكد مصدر مطلع في “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” أنه تم إيقاف الدراسة التي أعلن عنها مؤخراً، بخصوص إدراج بعض المواد الغذائية الأساسية على البطاقة الذكية.
وقال المصدر لـ”الاقتصادي”، إن اللجنة المكلفة بالدراسة والتي كان يرأسها وزير المالية مأمون حمدان، ألغت الدراسة لعدم جدواها، ولأنها لا تنعكس بالفائدة على المواطنين، مؤكداً عدم وجود أي دراسة بديلة حالياً.
اقرأ أيضا: شركة صرافة: بإمكان المواطن والتاجر التقدم لشركات الصرافة لشراء الدولار
وأعلن وزير “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” عاطف نداف بداية الشهر الحالي، عن تحديد بعض المواد المدعومة لتوزيعها عبر البطاقة الذكية، خلال رده على مداخلات أعضاء “مجلس الشعب”، مؤكداً وجود اجتماعات تعقد لدراسة الموضوع بتكليف ومتابعة من الحكومة، دون أن يذكر تلك المواد.
وقال معاون وزير التموين جمال الدين شعيب مطلع آب الماضي خلال لقاء تلفزيوني، عن وجود دراسة وصلت مراحلها النهائية لتوزيع السكر على البطاقة الذكية، دون أن يذكر موعداً محدداً لذلك، أو الكمية المقرر تخصيصها لكل عائلة، وإن كانت خاصة بالسكر الموزع ضمن صالات السورية للتجارة أم في جميع المحال التجارية.
وبدأ العمل بالبطاقة الذكية عبر 3 مراحل كان أولها عام 2014، وشملت البنزين والمازوت فقط ثم تم إدخال الغاز المنزلي مطلع 2019، دون أن تشمل المواد المقننة (السكر والرز) التي كانت توزع وفق حصص محددة كل فترة عبر دفتر بطاقات ورقية بسعر مدعوم، وجرى إيقافها مع بداية الأزمة.
الاقتصادي

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز