الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

من هن أجمل نساء العالم؟

من هن أجمل نساء العالم؟
كشف الدكتور جوليان دي سيلفا، أحد أشهر جراحي التجميل في العالم، عن لائحة تضم أسماء 10 نجمات أظهر العلم أنهن الأقرب إلى الجمال المثالي. أما لقب “أجمل امرأة في العالم” فقد استحقّته العارضة الأميركية ذات الأصول الفلسطينيّة بيلا حديد، وذلك وفق حسابات أجراها دي سيلفا وتعتمد على معادلة “النسبة الذهبيّة” المعتمدة منذ العصور اليونانيّة القديمة لتحديد الجمال المثالي.
وقام الدكتور دي سيلفا خلال دراساته بتحليل متطوّر لحوالي 9 خصائص في الوجه (شكل الوجه، الأنف، رسمة الحاجب، الشفاه، الذقن، شكل العينين، الخ) لعدّة مشاهير في العالم يُعرفون بجمالهنّ.
كما طبّق دي سيلفا معادلة تأتينا من الإغريق وتعتمد على رقم Phi المعروف بـ”الرقم الذهبي” (ويبلغ حوالي 1.618)، حيث كلما اقتربت معدلات الشخص من هذا الرقم يقترب جمال وجهه من المثاليّة.
بيللا هي الأجمل
أظهرت حسابات الدكتور دي سيلفا أن العارضة بيللا حديد (البالغة من العمر 23 عاماً) احتلت المرتبة الأولى من حيث المجموع الأقرب إلى الرقم الذهبي، إذ اقتربت منه بنسبة 94.45%. وقد استطاع ذقنها أن يحقق أعلى نسبة في هذا المجال مع 99.7%، فيما حقّقت رسمة حاجبيها أقل نسبة مع 88%.
أما المرتبة الثانية فاستحقّتها النجمة الأميركيّة بيونسيه (92.44%)، والمرتبة الثالثة حققتها النجمة آمبير هيرد (91.85%) التي كانت حصلت على لقب أجمل امرأة في العالم منذ 3 سنوات حسب القائمة التي أعدّها حينها الدكتور دي سيلفا.
المرتبة الرابعة احتلتها النجمة أريانا غراندي (91.81%)، وجاءت النجمة تايلور سويفت في المرتبة الخامسة (91.64%) أما العارضة كايت موس فحلت في المرتبة السادسة (91.05%) فيما حلت النجمة سكارليت جوهانسن في المرتبة السابعة (90.91%) والممثلة نتالي بورتمان في المرتبة الثامنة (90.51%) والنجمة كاتي بيري في المرتبة التاسعة (90.08%) والعارضة كارا ديليفين في المرتبة العاشرة (89.99%).
اقرأ أيضا: ورقة بقدونس كانت الحد الفاصل بين الموت والحياة.. ماذا تعرف عن مجزرة البقدونس؟
دراسات الدكتور دي سيلفا تظهر أن صاحبة الجمال المثالي عليها أن تتمتع بشكل وجه بيونسيه، جبين وذقن بيلا حديد، أنف وحاجبيّ آمبير هيرد، شفاه ورسمة حاجبيّ كارا ديليفين، وشكل عينين سكارليت جوهانسن.
وكان الدكتور دي سيلفا أجرى دراسة في العام الماضي على نساء العائلة المالكة البريطانية. وقد استطاعت من خلالها دوقة ساسيكس ميغان ماركل أن تحقق الأرقام الأعلى وتستحق لقب الأجمل بين نساء العائلة المالكة. إذ بلغ مجموعها 87.4%، متخطّيةً سلفتها كايت ميدلتون (86.8%) والأميرتين بياتريس (80.7%) وأوجيني (79.3%).
أما في العام 2017 فتناولت الدراسة التي أجراها الدكتور دي سيلفا الرجال الأكثر وسامة بين مشاهير العالم. وقد حصل نتيجتها النجم الأميركي جورج كلوني على لقب “الأكثر وسامة” محققاً مجموعاً اقترب بنسبة 91.86% من الرقم الذهبي.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز