الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الثوم يصيبكم بهذا العارض الصحي

الثوم يصيبكم بهذا العارض الصحي
عادة ما يصاب المرء بانتفاخ في المعدة بعد الإفراط في تناول الطعام، أو بعد تناول طعام يصعب هضمه، فإذا كنت تعاني من انتفاخ المعدة بانتظام فقد يرجع هذا إلى بعض المكونات الموجودة في وجباتك والتي يصعب هضمها.
وعلى الرغم من فوائده الكثيرة ابتداء من خفض الكوليسترول وانتهاء بتنظيم مستويات السكر في الدم، يمثل الثوم أحد المكونات التي يصعب هضمها والتي تتسبب بانتفاخ المعدة.
اقرأ أيضا: 12 علامة من جسمك تشير إلى أنك تأكل الكثير من السكر
وبحسب أخصائي التغذية الدكتور جيل هارت، فإن السبب وراء تسبب الثوم بانتفاخ المعدة هو احتوائه على عنصر ” أوكيرا دي مونو سوكاريديس”، وهو أحد أنواع الكربوهيدرات التي لا يتم تفكيكها وامتصاصها بسهولة في الأمعاء. فعندما يمر عبر الأمعاء الدقيقة ويتلامس مع بكتيريا الأمعاء، ينتج هذا النوع من الكربوهيدرات الغازات والسوائل.
كما أن الثوم غير المهضوم يمكن أن يصبح كالإسفنج، حيث يسحب المياه إلى الأمعاء ويحصرها هناك، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ أو الإسهال أو الإمساك.
ويعتقد الدكتور هارت بأن عوامل أخرى مثل الإجهاد وتناول المضادات الحيوية والمسكنات، والأغذية المصنعة يمكن تساهم أيضاً في زيادة الشعور بالنفخة، بحسب ما ورد في صحيفة إكسبرس البريطانية.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز