الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

النفط توقف التعامل مع 19 صهريجاً للتلاعب بالبنزين

النفط توقف التعامل مع 19 صهريجاً للتلاعب بالبنزين
أعلنت “وزارة النفط والثروة المعدنية” إيقاف التعامل مع 19 صهريجاً، بعد سحب عينات منها واكتشاف مخالفات غش وتلاعب بجودة مادة البنزين المحمّلة ضمنها.
وقالت الوزارة في صفحتها على “فيسبوك”، إن وزير النفط علي غانم قرر إيقاف الصهاريج الـ19 المخالفة عن العمل في “شركة محروقات”، وإيقاف صرف كافة استحقاقاتها المالية، وحرمانها من دخول المستودعات البترولية حتى إشعارٍ آخر.
وفي 10 تشرين الأول 2019، قرّر وزير النفط والثروة المعدنية إلغاء التعامل مع محطتي وقود بريف دمشق، بسبب الغش في مادة البنزين واختلاف رقم الأوكتان واللون المعتمد، بعد أيام على وقف التعامل مع محطتين بدمشق لنفس السبب.
اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة
وكلّف رئيس “مجلس الوزراء” عماد خميس قبل أسبوعين وزارات “النفط والثروة المعدنية”، و”الإدارة المحلية والبيئة”، و”التموين”، و”الداخلية”، بتشكيل لجنة مهمتها معرفة سبب تدني جودة البنزين وكشف المتلاعب الرئيسي بها.
النفط توقف التعامل مع 19 صهريجاً للتلاعب بالبنزين
وطلب خميس من اللجنة معالجة الموضوع من المصدر (مكان تعبئة البنزين) إلى المحطة (مكان الاستلام)، وأخذ عينات ابتداءً من المصفاة مروراً بالكازيات وصولاً لوسائل نقل البنزين وفحصها، ورفع تقرير بالنتيجة إلى “مجلس الوزراء”، ليتم اتخاذ القرار المناسب.
وسبق أن كلّفت الحكومة في أيار 2019 وزارتي التموين والنفط، باتخاذ إجراءات واضحة لمعالجة الغش بالبنزين، وفحص عينات من الصهاريج الواصلة إلى المحطات، وفحص عينات من محطات الوقود أيضاً، الخطوة الذي وصفها مواطنون بالمتأخرة.
ومنذ عدة أشهر يشتكي المواطنون من إصابة محركات مركباتهم بأعطال وتوقفها عن العمل خلال فترات متقاربة، مرجعين السبب إلى سوء جودة البنزين وخلطه بالماء من قبل الكازيات، لزيادة الكميات الموزعة.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز