الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

متحف اللوفر يجهز لأكبر معارضه بمناسبة مرور 500 عام على وفاة “دافنشي”

متحف اللوفر يجهز لأكبر معارضه بمناسبة مرور 500 عام على وفاة “دافنشي”
يضع متحف اللوفر، اللمسات الأخيرة على أحد أكبر معارضه على الإطلاق لأعمال الرسام الإيطالي “ليوناردو دافنشي”، بمناسبة مرور 500 عام على وفاته.
وبحسب وكالة “رويترز”، أعد اللوفر أكثر من 160 لوحة وتمثالا وغيرها من الأعمال الفنية التي ترجع لعصر النهضة لعرضها في المعرض الذي يقام للاحتفال بذكرى مرور 500 عام على وفاة دافنشي.
ولم يحسم بعد ما إذا كانت لوحة “Salvator Mundi” (مخلص العالم)، المنسوبة لدافنشي والتي بيعت في مزاد بدار “كريستيز” في عام 2017 مقابل 450 مليون دولار ستشارك في المعرض، حيث يعتقد الكثير من الخبراء أن لوحة “المخلص” موجودة في يخت تعود ملكيته لمحمد بن سلمان.
وكان العاملون باللوفر، طالبوا بضم اللوحة للمعرض وما زالوا يأملون أن تصل وتشارك مما يضفي اهتماما إضافيا على التحضير للمعرض.
وغادر دافنشي موطنه إيطاليا بعد وفاة معلمه وأمضى سنوات حياته الأخيرة في فرنسا ضيفا على ملكها حتى وفاته في أيار 1519 في قصر “لوار فالي” الذي كان يسكنه.
وفي الأسبوع الماضي وافق قاض من البندقية على إعارة لوحات لدافنشي للمعرض على أن تعرض في باريس لمدة شهرين فقط بسبب هشاشتها.
ويختلف الخبراء على عدد اللوحات التي تأكد نسبها لدافنشي فيقول البعض إنها 14 لوحة ويقول البعض الآخر إنها 17 لوحة.
ويضم المعرض 24 لوحة أعارتها له الملكة إليزابيث الثانية بعضها لدافنشي والبعض الآخر لفنانين آخرين تعرض لوضع لوحات دافنشي في سياقها.
ولن تشارك “الموناليزا”، أشهر لوحات دافنشي والمعلقة في اللوفر منذ الثورة الفرنسية ويشاهدها نحو 30 ألف شخص يوميا، في المعرض.
يذكر أن المعرض يفتتح يوم الخميس 24 تشرين الأول، ومن المتوقع أن يجتذب نصف مليون زائر على الأقل حتى انتهائه في 24 شباط.
تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز