الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وصول 300 عنصر من الشرطة العسكرية الروسية إلى سوريا

وصول 300 عنصر من الشرطة العسكرية الروسية إلى سوريا
كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة عن وصول 300 عنصر من الشرطة العسكرية معززين بآليات مدرعة إلى سوريا، للمساعدة في انسحاب القوات الكردية من الحدود مع تركيا.
وقالت وزارة الدفاع: “وصل نحو 300 من أفراد الشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة في جمهورية الشيشان، و20 مركبة مدرعة من طراز Tiger وTyphoon-U إلى قاعدة حميميم الجوية في سوريا لأداء مهام خاصة”.
وأضافت: “ستباشر هذه الوحدة في تنفيذ مهمة المساعدة على ضمان سلامة السكان وحفظ القانون والنظام، وتسيير الدوريات، والمساعدة في انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية وأسلحتها إلى عمق 30 كيلومترا داخل الأراضي السورية”.
اقرأ أيضا: حرب التلال بدأت القوات السورية تقترب نحو “كباني”
وتوصل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، إلى اتفاق على مذكرة تفاهم حول سوريا، تنص على الحفاظ على الوضع الراهن في المنطقة بين تل أبيض ورأس العين، ودخول الشرطة العسكرية الروسية مع القوات السورية للمناطق المتاخمة لها مع انسحاب الوحدات الكردية.
وشن الجيش التركي في 9 أكتوبر الجاري عملية “نبع السلام” شمال شرقي سوريا لـ”تطهير هذه الأراضي من الإرهابيين” في إشارة إلى “وحدات حماية الشعب” الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ”حزب العمال الكردستاني” وتنشط ضمن “قوات سوريا الديمقراطية” التي دعمتها الولايات المتحدة.
المصدر: “إنترفاكس”

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز