الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

طفل من دون وجه..حادثة طبية تثير الجدل في البرتغال

طفل من دون وجه..حادثة طبية تثير الجدل في البرتغال
أثارت حادثة طبية نادرة الجدل في البرتغال، بعدما ولد طفل من دون وجه في مدينة سيتوبال، وأوقف الطبيب المتابع للحالة على إثرها.
واكتشف والدا الطفل الذي وُلد من دون أنف ولا عينين ومن دون جزء من الدماغ، هذه التشوهات إثر عملية التوليد في مستشفى “ساو برناردو” في سيتوبال على بعد حوالى 40 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة لشبونة.
وأوقفت نقابة الأطباء في البرتغال طبيب التوليد “أرتور كارفاليو “بتهم الإهمال لمدة ستة اشهر، لأنه لم يقيم تشوهات الطفل، أثناء متابعة فترة الحمل، فيما يحقق القضاء في الحادثة، بعد شكوى أهل الطفل بحق الطبيب، بحسب “سكاي نيوز”.
وقال رئيس مجلس نقابة الأطباء في جنوب البرتغال، ألكسندر “فالنتيم لورنسو”: أنه “ثمة مؤشرات قوية” إلى إهمال من جانب الطبيب أرتور كارفاليو “قد تقود إلى عقوبة” في حقه.
وكان الطبيب الموقوف أجرى خلال فترة الحمل 3 عمليات تصوير بالصدى من دون رصد أي مشكلة، ثم قام بتصوير أكثر تفصيلا بعد سؤاله من الأهل عن تشوه محتمل لدى الجنين في الشهر السادس من الحمل.
وحاول الطبيب طمأنتهما، بحسب شقيقة الوالدة بحجة أن أجزاء الوجه لا تكون ظاهرة أحيانا، لالتصاق وجه الطفل ببطن أمه.
يذكر أن الطبيب الموقوف “أرتور كارفاليو”، نظمت بحقه أكثر من 6 شكاوى طبية يعود أقدمها للعام 2013.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز