السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

عصابة نشل “محترفة” تطور أعمالها وتستهدف النشالين أمثالهم في دمشق

عصابة نشل “محترفة” تطور أعمالها وتستهدف النشالين أمثالهم في دمشق
طورت عصابة نشل في دمشق أعمالها الاحتيالية، لتبدأ باستهداف النشالين أمثالهم من خلال مراقبتهم أثناء ممارسة نشاطهم الجرمي.
ونشرت صفحة وزارة الداخلية على “فيسبوك” أن “معلومات وردت إلى قسم شرطة المرجة عن وجود عصابة تقوم بارتكاب عمليات النصب واحتيال على المواطنين في مدينة دمشق”.
وتابعت “من خلال البحث والتحري والمتابعة تمكن القسم من معرفة الفاعلين وإلقاء القبض عليهم بالجرم المشهود وهم المدعوتين ( ر. ع ) و( س. ع ) والمدعو ( م . ذ )”
وأضافت الوزارة “بالتحقيق معهم اعترفوا بارتكابهم عدة عمليات نصب واحتيال على المواطنين ونشلهم، وانتحال صفات أمنية، وكذلك تقوم هذه العصابة المؤلفة من فتاتين وثلاث شبان بابتزاز وسلب النشالين أمثالهم من خلال مراقبتهم أثناء ممارسة نشاطهم الجرمي”.
وأردفت ” تقوم الفتاتان بالتوجه إلى النشال وتبدأ إحداهما بالصراخ عليه وتهديده بفضح أمره والافتراء عليه بأنه قام بنشلها مبلغ مالي، ومن ثم يأتي دور الشبان الثلاثة الذين يقومون بانتحال صفة أمنية”.
وعندها يشعر النشال بالخوف ويتم سلبه ما قام بنشله من المواطنين مستغلين عدم قدرته على الادعاء عليهم لأنه متورط بنشل المواطنين.
وبحسب الوزارة “لم يقتصر دور العصابة على النصب والاحتيال على فئة النشالين بل طال بعض المواطنين ممن يحملون مبالغ مالية، ومازالت التحقيقات جارية معهم والأبحاث مستمرة عن شركائهم” .
تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز