الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

فيس بوك يطور نظاما جديدا لخداع تقنية التعرف على الوجه

فيس بوك يطور نظاما جديدا لخداع تقنية التعرف على الوجه
لا يزال فيس بوك متورطًا فى دعوى قضائية بمليارات الدولارات متعلقة بتقنية التعرف على الوجه، لكن هذا لم يمنع قسم أبحاث الذكاء الاصطناعى من تطوير التكنولوجيا لمحاربة الاستخدامات السيئة لتلك التقنية والتى تنتقد بسببها الشركة.
ووفقًا لـ VentureBeat فيعمل الباحثون فى Facebook AI Research على تطوير نظام “عدم تحديد الهوية”، الذى يعمل عن طريق تغيير ميزات الوجه الرئيسية فى الوقت الفعلى باستخدام التعلم الآلى، لخداع نظام التعرف على الوجه لتحديد الموضوع بشكل غير صحيح.
على سبيل المثال يمكن أن يخدع النظام الجديد تقنية التعرف على الوجه ويظهر لها زوج من النظارات الشمسية على أنه خط مائل.
اقرأ ايضا: جوجل تجري تغييرًا كبيرًا على خوارزمية محرك بحثها
وكان هذا النوع من خداع التعرف على الوجه عادة ما يحدث على صورة أو صورة ثابتة تم التقاطها من كاميرا أمنية أو مصدر آخر، ولكن من المفترض أن تقوم أبحاث فيس بوك بالخداع فى الوقت الفعلى وفى لقطات الفيديو، سواء تم التقاطها مسبقًا أو بث مباشر.
وفقًا لما ذكره VentureBeat، تستدعى الأحداث العالمية الأخيرة المتعلقة بالتقدم فى تقنية التعرف على الوجوه وإساءة استخدامها الحاجة إلى فهم الأساليب التى تتعامل بنجاح مع عملية تحديد الهوية.
فيس بوك يطور نظاما جديدا لخداع تقنية التعرف على الوجه

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز