الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

قناة ألمانية: “دواعش” سابقون ينفذون الهجمات على شمال سوريا بدعم من تركيا

قناة ألمانية: “دواعش” سابقون ينفذون الهجمات على شمال سوريا بدعم من تركيا
أثارت وسائل إعلام ألمانية، قصة المقاتل في صفوف تنظيم “داعش” سابقاً، والمقاتل حالياً في صفوف ما يسمى بـ “الجيش الوطني السوري”، التابع لتركيا، والمتهم بارتكاب جرائم حرب خلال الهجمات التي نفذها على شمال شرقي سوريا بأمر من الاحتلال التركي.
وذكرت قناة “ARD” أن ” تركيا متورطة في دعم تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا”، مشيرة إلى أن “هناك أعضاءً سابقين في تنظيم داعش بين المتمردين السوريين المدعومين من تركيا”.
وتابع أن “هناك أكثر من 70 ألف من أعضاء “داعش” المشتبه بهم في المخيمات المنتشرة في شمال شرقي سوريا”.
وكشف الصحافي، “جورج هايل”، عن هوية المقاتل بشكل صريح، مؤكداً أن “المدعو “حسين الجولاني”، الذي يقاتل في صفوف قوات الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا، يظهر في عدد من الفيديوهات الأخرى خلال قتاله في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي.
ونقلت القناة الألمانية، أن “قضية ومعلومات المقاتل في صفوف “داعش” حصلت عليها من مصادر تابعة لقوات الأمن الألمانية.
يشار إلى أن الاحتلال التركي شن عدوانا على شمال سوريا في 9 تشرين الأول الجاري، في عدة مدن وقرى وبلدات ريفي الحسكة والرقة ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين بينهم أطفال ونساء وقوع أضرار مادية كبيرة في المرافق الخدمية والبنى التحتية المهمة كالسدود ومحطات الكهرباء والمياه.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز